إسلاميات

حكم تبخير البيت بالملح

حكم تبخير البيت بالملح ؟ نجد الكثير من الناس يقومون بتبخير المنزل بالملح. أو رش الملح في المنزل بشكل عام بغرض التخلص من الجن والشياطين ومحاولة منهم للاطمئنان. ويختلف الأمر حسب ما يفكر الشخص حين فعل تلك الأمور المختلفة ما بين البخور بالملح أو البخور العادي أو فعل أمور أخرى بشكل عام. ونوضح لكم في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود قول الشيوخ وأهل العلم عن ذلك.

حكم تبخير البيت بالملح
حكم تبخير البيت بالملح

ومن ضمنهم الإمام ابن باز رحمة الله عليه وغيره من الأئمة. خاصة في ظل بحث الكثير من الناس عبر الانترنت ومن خلال موقع البحث جوجل. وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن حكم تبخير البيت بالملح. وعن بعض الأمور الأخرى، وأوضح الإمام ابن باز كل التفاصيل عن هذا الأمر بالكامل. واستند في ذلك لما ورد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

تابعحكم رش الملح في البيت

حكم تبخير البيت بالملح

ورد في قول الإمام ابن باز رحمة الله عليه عن حكم تبخير البيت بالملح. أنه قال بأنه لا يعلم ولا يعرف أصلاً شرعياً من الأساس لهذا الأمر. والواجب ترك الأمر بشكل كامل وعدم فعله نهائياً في أي وقت وأي مكان. خاصة أن تبخير المنزل بالملح من ضمن الخرافات التي لا أصل لها. والتي فعلها أحد الأشخاص في البداية ثم استمر الناس في فعلها بعده كعادة، وهي من البدع التي يجب الابتعاد عنها بالكامل. وبدلاً من فعلها يمكن قراءة القرآن الكريم والتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق للنجاة من كل شر إن شاء الله تعالى وحده.

فقد ثبت عن النبي الصادق الأمين والكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال “من نزل منـزلاً فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منـزله ذلك”. وأن هناك رجلاً قال للنبي محمد صل الله عليه وسلم “يا رسول الله ماذا لقيت البارحة من لدغة عقرب. فقال له صلى الله عليه وسلم: أما إنك لو قلت: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك”. وورد عنه عليه أفضل الصلاة والسلام أنه قال “من قال حين يصبح: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شيء حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي لم يضره شيء حتى يصبح”.

تابعحكم استخدام الملح لطرد الطاقة السلبية

كيفية طرد الشياطين من المنزل

ننتقل من حكم تبخير البيت بالملح حسب ما ورد عن الشيوخ وأهل العلم في الدين الإسلامي. إلى كيفية طرد الشياطين من المنزل ، خاصة في ظل بحث الناس عبر الانترنت عن هذا الأمر. وقال الله عز وجل ونبيه الصادق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. أن قراءة القرآن الكريم في المنزل وذكر الله عز وجل تطرد الشياطين من المنزل. أيضاً التعوذ بالله من الشيطان الرجيم بشكل دائم جيد لبعد الشياطين عنك إن شاء الله. وحاول دائماً أن تعمل صالحاً في حياتك حتى ينجيك الله عز وجل من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. فإن العمل الصالح يأتيك بالخير في كل وقت بفضل الله سبحانه وتعالى وحده.

تابعهل يجوز رش الملح في الحمام

x

السابق
رش البيت بالملح والخل
التالي
تهنئة عيد الاضحى بالانجليزي

اترك تعليقاً