إسلاميات

آيات المحبة الشديدة بين الزوجين

آيات المحبة الشديدة بين الزوجين عبارة عن بعض الآيات من القرآن الكريم التي يقرأها الناس بنية التيسير بين الزوجين. وأن يوفق الله عز وجل بينهم وتكون أمورهم أفضل في وقت قريب إن شاء الله تعالى وحده. لكن يجب معرفة أن هذه الآيات مجرد سبب وأن الله هو من يقدر كل شيء. وهو سبحانه وتعالى من ييسر بين الناس سواء بين الزوجين أو غيرهم من الناس بشكل عام.

آيات المحبة الشديدة بين الزوجين
آيات المحبة الشديدة بين الزوجين 

ويمكن قراءة هذه الآيات بنية التوفيق والتيسير بين الزوجين شرط أن تكون على يقين بما ذكرنا من قبل. وأن الله عز وجل هو من يقدر كل شيء للناس في حياتهم بشكل عام. خاصة أنه على كل شيء قدير وهو سبحانه وتعالى أعلم بما في السماوات والأرض. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على آيات المحبة الشديدة بين الزوجين بجانب ادعية المحبة بين الزوجين.

شاهد أيضاًدعاء لزيادة المحبة بين شخصين

آيات المحبة الشديدة بين الزوجين

أول آيات المحبة بين الزوجين هي قول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم. بسم الله الرحمن الرحيم “وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ” صدق الله العظيم. ويمكن للشخص قراءة هذه الآية الكريمة من القرآن بنية التيسير بين الزوجين والتوفيق بينهم إن شاء الله تعالى وحده. كما يمكن قراءة سورة الانشراح بنفس الطريقة وقول الله عز وجل بها. بسم الله الرحمن الرحيم “أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ {1} وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ {2} الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ {3}وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ {4} فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً {5} إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً {6}فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ {7} وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ {8}‏)” صدق الله العظيم.

ويجب أن يكون الشخص على يقين بأن الله عز وجل على كل شيء قدير وهو من يقدر لنا كل شيء وحده. وأن كل الأمور التي نفعلها هي مجرد سبب من أسباب تيسير الله سبحانه وتعالى للأمور وتحسنها. وما ذكرنا سابقاً هي آيات المحبة الشديدة بين الزوجين.

شاهد أيضاًدعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

ادعية المحبة بين الزوجين

توجد مجموعة من ادعية المحبة بين الزوجين التي ندعو بها لله عز وجل. أن يوفق بيننا وبين أزواجنا وأن ييسر الأمور وتكون أفضل كما كانت من قبل إن شاء الله تعالى وحده. فقد وصانا الله في القرآن الكريم ونبيه محمد صل الله عليه وسلم في السنة أن ندعو الله دائماً. ومن أجمل ادعية المحبة بين الزوجين ما يلي:

اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان. اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك. واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك. واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي. وتوفقني لما تحبه وترضاه.

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير. اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب. يارب اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.

يارب اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهم اقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة الى قلوبنا وارزقنا برها. وأكرر الدعاء الى الله بأسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمة والرأفة والود.

شاهد أيضاًادعية مجربة للشفاء من الامراض المستعصية

x
السابق
آيات المحبة والقبول والهيبة
التالي
تفسير حلم خروف يعضني

اترك تعليقاً