إسلاميات

آيات المحبة والقبول والهيبة

آيات المحبة والقبول والهيبة نتعرف عليها في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة مع بحث الكثير من الناس عنها عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وقد وردت هذه الآيات في القرآن الكريم الشريف من كلام الله سبحانه وتعالى. وحثنا الله عز وجل ونبيه الصادق سيدنا محمد والأنبياء بشكل عام. على قراءة القرآن الكريم، لما به من معاني وتفاصيل لحياة المسلم.

آيات المحبة والقبول والهيبة
آيات المحبة والقبول والهيبة

ويمكننا أن نقرأ هذه الآيات بنية تيسير الأمور والمحبة بين الناس والقبول والهيبة. شرط أن يكون الشخص على يقين بأن الله عز وجل على كل شيء قدير. وأن الله سبحانه وتعالى هو من يقدر لنا كل شيء وكل ما نفعله في حياتنا هو سبب فقط. وتوجد العديد من الآيات التي تتحدث عن المحبة في القرآن الكريم نتعرف على بعضها فقط. وهي آيات المحبة والقبول والهيبة بجانب ايات المحبة بين الناس.

شاهد أيضاًايات قرانية تساعد على الحفظ وعدم النسيان

آيات المحبة والقبول والهيبة

نتعرف على مجموعة من آيات المحبة والقبول والهيبة عسى أن يتقبلها الله من الجميع. وأن يكون هناك محبة وقبول وهيبة بين الناس وبعضها. فإن حدث ذلك وأحب الناس بعضهم كثيراً سوف تكون الحياة أفضل إن شاء الله تعالى وحده. ويجب أن يبدأ الشخص بنفسه ولا ينتظر غيره من الناس يبدأ قبله. ومن آيات المحبة والقبول والهيبة ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم “هوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمؤْمِنِينَ (62) وَأَلَّفَ بَيْنَ قلوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قلوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” صدق الله العظيم.

أيضاً قول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم “عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “قلْ إِنْ كَانَ آبَاؤكمْ وَأَبْنَاؤكمْ وَإِخْوَانكمْ وَأَزْوَاجكُمْ وَعَشِيرَتكمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتموهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ” صدق الله العظيم.

شاهد أيضاًايات تقرا على الماء لتسخير الزوج لزوجته

ايات المحبة بين الناس

أيضاً في القرآن الكريم توجد ايات المحبة بين الناس التي يمكن قراءتها بنية المحبة. ويمكن الدعاء لله عز وجل في كل وقت بكل ما تريد إن لم يكن به معصية لله. عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو قادر على كل شيء وحده. ومن ايات المحبة بين الناس من آيات القرآن الكريم وكلام الله عز وجل، ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم “قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ” صدق الله العظيم.

قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا” صدق الله العظيم.

شاهد أيضاًايات تجعل الزوج يسمع كلام زوجته

x
السابق
ايات المحبة الشديدة
التالي
آيات المحبة الشديدة بين الزوجين

اترك تعليقاً