إسلاميات

ايات المحبة الشديدة

ايات المحبة الشديدة بين الناس هي بعض الآيات التي وردت في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل. وهي كلمات راقية وجميلة ومعبرة، فلا يوجد أجمل من كلام الله عز وجل. ويمكن للشخص أن يقرأ هذه الآيات الكريمة بنية الحصول على المحبة والقبول بين الناس. شرط أن يعرف جيداً بأن الله عز وجل على كل شيء قدير. خاصة أنه لا يحدث أمر في هذا الكون إلا بأمر الله سبحانه وتعالى وحده.

ايات المحبة الشديدة
ايات المحبة الشديدة

وتوجد العديد من الآيات في القرآن الكريم التي تحدثت عن المحبة والقبول. منها حب الناس لله عز وجل وهو أجمل شيء بالطبع. ومنها حب الناس للناس وحب الناس للشهوات وغيرها من الأشياء المختلفة. ويجب أن يعرف الشخص بأن كل شيء زائل وأن الباقي هو الله عز وجل وحده. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على ايات المحبة الشديدة بجانب مجموعة من ادعية المحبة الشديدة بين الناس.

شاهد أيضاًدعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

ايات المحبة الشديدة

يمكن للجميع قراءة ايات المحبة الشديدة بين الناس في المقال التالي بنية صادقة وقلب صادق. شرط أن يعرف الإنسان بأن كل شيء مقدر من الله ولا يحدث شيء إلا بأمر الله وحده. ومن ايات المحبة الشديدة بين الناس ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم “وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذ مِنْ دونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يحِبونَهمْ كَحبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنوا أَشَد حبًّا لِلَّهِ” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “زيِّنَ لِلنَّاسِ حب الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاع الْحَيَاةِ الدنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حسْنُ الْمَآبِ” صدق الله العظيم.

قال الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقوا وَاذْكُروا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكمْ إِذْ كنْتمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قلوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ (62) وَأَلَّفَ بَيْنَ قلوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قلوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” صدق الله العظيم.

شاهد أيضاًدعاء لزيادة المحبة بين شخصين

ادعية للمحبة الشديدة بين الناس

تتوفر مجموعة كبيرة من ادعية المحبة بين الناس التي يمكن الدعاء بها. وأن يكون الدعاء بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله عز وجل من الداعي. عسى أن يكون هناك محبة وقبول بين الناس، ومن اجمل ادعية للمحبة الشديدة بين الناس ما يلي:

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، يا حنان، يا منان، يا بديع السموات والأرض. يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا من تملك حوائج السائلين، وتعلم ضمائر الصامتين. أرزقنا سرور لا يشوبه حزن، وسعادة لا يعكرها شقاء، وعافية لا تزول اللهم ارزقنا راحة البال وطمأنينة القلب وسكينة النفس يارب إنك على كل شئ قدير.

اللهم إني أسألك القبول بين الخلق وأن نسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري، إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه

يارب يا جامع الغيم فالسماء اجمع بيني وبين فرحي سعادتي توفيقي وبمن أحب وكل أمر تعلم خير لي إنك على ما تشاء قدير

إلهي بحق اسمك العظيم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت ما كان بيني وبينك فاغفره لي إن كان لخلقك فتحمله عني.

يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين والحمد لله رب العالمين حتى يبلغ الحمد متناه وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

شاهد أيضاًايات المحبة والقبول والهيبة

x
السابق
آيات القبول والتسخير
التالي
آيات المحبة والقبول والهيبة

اترك تعليقاً