إسلاميات

حكم مسح البيت بالملح

حكم مسح البيت بالملح من الأمور التي يبحث عنها الناس كثيراً عبر الانترنت. خاصة في ظل أهمية ذلك بشكل كبير للكثير من الناس لعدم الدخول في الإثم وارتكاب الأخطاء. ويعرف السحر في لغة الحرب بتشديد السين وتسكين الحاء بتلك الكلمة، بأنه كل أمر مخفي يحدث ويتخيل على غير حقيقته ويجري مجرى الخداع والتمويه. وجمع سحر هو أسحار أو سحور، ويعود تاريخ السحر للقديم مع تواجد الإنسان على الأرض.

حكم مسح البيت بالملح
حكم مسح البيت بالملح

وقد عرفت الأمم السابقة بالسحر، فما من أمة من الأمم أرسل الله إليها رسولاً. إلا واتهموه بالسحر والجنون، ويتم تقريب السحر من الجنون لأن العديد من المسحورين تصدر منهم تصرفات مثل تصرفات المجانين. وقد قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “كذلك أتى اللذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون” صدق الله العظيم. والآن نتعرف عبر موقعنا عرب وود على حكم مسح البيت بالملح.

شاهد أيضاًما حكم من استمنى في نهار رمضان متعمدا

حكم مسح البيت بالملح

قال الشيخ عويضة عثمان وهو مدير وأمين الفتوى في دار الإفتاء عن حكم مسح البيت بالملح. أن فعل الناس للعديد من الأمور والتعامل مع السحر برش الماء والملح في المنزل والعديد من الأمور الأخرى المجربة. هي ليست حراماً وهذا جائز بالفعل، لكن الأفضل والأولى أن يتم قراءة القرآن الكريم أو تشغيله في المنزل حتى يتم طرد الشيطان من المنزل وإبطال السحر إن شاء الله. وأوضح في فتوى له بأن المسلم كثيراً ما يغفل عن ذكر الله عز وجل وعن تلاوة القرآن الكريم في هذه الحالات وبعض الظروف التي يمر بها في حياته.

وأشار أن هناك بعض من الأشياء التي يفعلها الناس مثل رش الماء والملح في المنزل وغير ذلك بشكل عام. وهذه الأمور تسمى بالمجربة في حكمها أو حكم مسح البيت بالملح وتأتي تحت عنوان المجربات. خاصة أن بعض العلماء قد جربوها ووجدوا أنها فعالة وناجحة بالفعل، لكن ليست في كل الأحوال. وأوضح الشيخ أن هذه المجربات عبارة عن إلهامات من الله سبحانه وتعالى وجائز فعلها. لكن لا يمكن أن تكون بديلاً عما ورد في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل، أو سنة النبي محمد صل الله عليه وسلم.

مثل فعل العديد من الأمور وقراءة المعوذتين وسورة البقرة وسورة آل عمران، فإن السابق ذكرهم لا يقرئهم أحد في منزله. أو في منزل وبيت بشكل عام، إلا وأذهب الله عز وجل الضرر من المنزل وأصرف عنه الشيطان. كما أن آية الكرسي لها فضل كبير في صرف الشيطان من المنزل، خاصة أنها أعظم آية في القرآن الكريم. وقد نصح مدير الفتوى الجميع بشكل عام، أن يتم تشغيل هذه السور والقرآن الكريم في المنزل بشكل دائم ومستمر.

ولا يشترط قراءة السور في المنزل لمن لا يعرف القراءة، لكن الأفضل القراءة لما بها من ثواب كبير للشخص. وأن هذه السور تطرد الشيطان من المنزل، ويجب على المسلم أن يستعين بكتاب الله عز وجل وما ورد به من آيات. وأن يذكر الله سبحانه وتعالى في المنزل وخارجه وفي كل وقت. حتى ينجيه الله من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وعن حكم مسح البيت بالملح باختصار فإن هذه الأمور مجربة وليست جراماً لكن الأولى قراءة القرآن وخاصة سورة الكرسي في البيت بشكل دائم.

شاهد أيضاًحكم استخدام الملح لطرد الطاقة السلبية

x

السابق
ايات قرانية للمحبة الشديدة
التالي
دعاء تسهيل الولادة مجرب

اترك تعليقاً