دعاء

ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية

ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية من ضمن الأدعية الجميلة التي نتعرف عليها في المقال عبر موقعنا عرب وود. وهي أدعية بعبارات راقية ومميزة نقدمها لكم مع بحث الناس عنها عبر الانترنت. خاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في ظل انتشارها الكبير في الوقت الحالي. لكن يجب أن نراعي شروط وأسس الدعاء في أي وقت ندعو بها، عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية
ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية

أول هذه الأسس والشروط أن تكون النية صادقة والقلب صادق حتى يتقبل الله من الجميع. خاصة أن الصدق مع الله لا بديل عنه، فإن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر. ولا يمكن أن يكذب الناس على الله فهو يعلم سرهم وجهرهم. ثاني الأسس أن يكون الإنسان على يقين بأن الله عز وجل على كل شيء قدير. والآن نتعرف على أجمل ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية متوفرة على الانترنت حالياً.

شاهد أيضاًادعية الشفاء من القران والسنة

ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية

يمكنكم التعرف على ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية في فقرات المقال بالأسفل. شرط مراعاة النية الصادقة والقلب الصادق في الدعاء بها لكي يتقبل الله من الجميع. وأن يكون الإنسان لديه يقين بأن الله قادر على كل شيء سبحانه وتعالى. فإن هذه هي أسس وشروط الدعاء التي يجب مراعاتها دائماً. سواء حين الدعاء بـ ادعية لتسهيل الولادة الطبيعية أو غيرها من الأدعية بشكل عام. ومن أجمل أدعية تيسير الولادة وتسريعها ما يلي:

“يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث”.

“اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَه سَهْلًا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلًا”.

“اللهم أسألك حسْن الخلق وهَوْن الطَّلْق، يا خالق النفْس من النفْس، يا مخَلِّص النفْس من النفْس، يا مخْرِجَ النفْس من النفْس، خلِّصني”.

“اللهم يا مسهِّل الشديد، ويا مليِّن الحديد، ويا منْجِز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أَدفَعُ ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله”.

شاهد أيضاًادعية مجربة للشفاء من الامراض المستعصية

ايات تسهيل الولادة الطبيعية

ايات تسهيل الولادة الطبيعية هي عبارة عن بعض الآيات التي وردت في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل. وهي لم ترد بشكل مباشر أنه ايات تسهيل الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية، لكنها وردت بالحديث عن التيسير للأمور بفضل الله عز وجل وحده. خاصة أن القرآن الكريم كله شفاء وخير للإنسان إن شاء الله تعالى وحده. ومن أجمل ايات تسهيل الولادة الطبيعية في القرآن الكريم، ما يلي:

“رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ﴾ [البقرة: 286]. أواخر سورة البقرة.

“اللهُ يَعْلَم مَا تَحْمِلُ كلّ أنْثَى وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَاد وَكلّ شَيْءٍ عِنْدَه بِمِقْدَارٍ”.

“وَاللهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بطونِ أمَّهَاتِكمْ لَا تَعْلَمونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُم السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكمْ تَشْكرون”.

“وَاللهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلَا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرٌ”.

“إِنَّ رَبَّكُمُ اللهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ”.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

السابق
دعاء للمرأة الحامل عند الولادة
التالي
اللهم يا مخرج النفس من النفس

اترك تعليقاً