دعاء

دعاء للحامل على وشك الولادة

دعاء للحامل على وشك الولادة كثير من السيدات الحوامل والنساء وحتى الرجال في بحث مستمر عنه عبر الانترنت. خاصة للدعاء به في كل وقت، سواء كانت الحامل تدعو لنفسها، أو أحد من الناس يدعو لها مثل الزوج أو الأخ أو الأخت وغيرهم. ويجب أن تضع في الحسبان دائماً أن هناك شروط وأسس لدعاء الله عز وجل. أولها أن تكون النية صادقة وأن يكون القلب صادق دائماً في الدعاء.

دعاء للحامل على وشك الولادة
دعاء للحامل على وشك الولادة

خاصة أن الشخص لا يمكنه الكذب على الله عز وجل، فهو سبحانه وتعالى يعلم ما في قلوب الجميع. لكن الأمر الثاني هو أن تكون على يقين تام بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وحده. وأن ما حدث أو يحدث أو سوف يحدث هو بأمر الله وحده. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء للحامل على وشك الولادة. بجانب مجموعة من أدعية تيسير الولادة الأخرى.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

دعاء للحامل على وشك الولادة

دعاء للحامل على وشك الولادة من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل العبادات التي يمكن فعلها في أي وقت وأي مكان. لكن يجب أن تكون صادق النية وصادق القلب حتى يتقبل الله منك وهو القادر على كل شيء وحده. وعن دعاء للحامل على وشك الولادة هو كما يلي:

أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

أجمل أدعية تيسير الولادة

نقدم لكم البعض من أجمل أدعية تيسير الولادة عن قول الشيوخ وحسب ما وردت عبر الانترنت. مع الالتزام بالنية الصادقة والقلب الصادق واليقين بأن الله على كل شيء قدير. سوف يستجيب الله إن شاء وحده، ومن أجمل أدعية تيسير الولادة ما يلي:

يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.

شاهد أيضاًادعيه تفريج الهم والضيق

x
السابق
ادعيه للحامل قبل الولاده
التالي
دعاء الولادة القيصرية لزوجتي

اترك تعليقاً