دعاء

دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان

دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان عبارة عن دعاء جميل بكلمات راقية وجميلة يمكن الدعاء بها باستمرار. خاصة مع اقتراب الولادة وفي ظل هذا الوقت الصعب التي تعيشه النساء في تلك الفترة. ونجد الكثير من الناس في بحث مستمر عبر الانترنت ومن خلال موقع البحث جوجل. خاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المنتشرة في الوقت الحالي والشائعة بشكل كبير بين الناس.

دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان
دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان

لكن يجب الحرص على أن تكون النية صادقة والقلب صادق حين دعاء الله عز وجل حتى يتقبل من الجميع. وأن يكون الإنسان على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. ولا يمكنك في الدعاء أن تكذب على الله، فإن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان وأدعية أخرى.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان

يوجد أكثر من دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان يمكن أن يدعو به الجميع في أي وقت وأي مكان. خاصة أنها مجموعة من الأدعية الجميلة بعبارات راقية يمكن الدعاء بها وترديدها باستمرار. مع الحرص على النية الصادقة والقلب الصادق وأن تكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء وحده. وعن دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان بأكثر من صيغة مختلفة منهم حديث مرفوع عن النبي محمد صل الله عليه وسلم، هو كما يلي:

اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).

قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

(في كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضاًايات قرانية للمحبة الشديدة

دعاء السيدة فاطمة لتسهيل الولادة

دعاء السيدة فاطمة لتسهيل الولادة وما قالت رضي الله عنها. هو عبارة عن دعاء ورد عن الانترنت وقيل أنه صحيح والبعض قال أنه خاطئ. لكن في الأساس لا نعرف صحة ما ورد عن السيدة الفاضلة ولا يمكن نسب حديث أو قول معين لأهل البيت من دون دليل. خاصة إن كان عن السيدة فاطمة رضي الله عنها السيدة الفاضلة. وعن دعاء السيدة فاطمة لتسهيل الولادة حسب ما ورد عبر الانترنت للدعاء به باستمرار بغرض تيسير الولادة. فهو كما يلي:

كان دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت للسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها هو “اللهم بحق العرش ومن علاه وبحق الوحي ومن أوحاه وبحق النبي ومن نبأه وبحق البيت ومن بناه، يا سامع كل صوت يا جامع كل فوت يا بارئ النفوس بعد الموت صل على محمد وأهل بيته وآتنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها فرجاً من عندك عاجلاً بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبدك ورسولك صلى الله عليه وعلى ذريته الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً”.

شاهد أيضاًدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

x
السابق
دعاء المرأة الحامل عند الولادة
التالي
دعاء للمرأة الحامل قبل الولادة

اترك تعليقاً