دعاء

دعاء المرأة الحامل عند الولادة

دعاء المرأة الحامل عند الولادة ليس دعاء واحد بل مجموعة من الأدعية وردت عبر الانترنت. ومنهم ما ورد عن الشيوخ وما قيل في السنة رغم أنه لم يأتي مباشرة بأنه تسهيل عند الولادة. ونجد الكثير من الناس في بحث مستمر عن دعاء تسهيل الولادة والأدعية التي نقولها في هذا الوقت. خاصة من خلال موقع البحث جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المنشرة كثيراً والشائعة في الوقت الحالي.

دعاء المرأة الحامل عند الولادة
دعاء المرأة الحامل عند الولادة

لكن هذه الأدعية لا تُقال فقط باللسان، بل يجب أن تكون النية صادقة والقلب صادق. وأن يكون الإنسان على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وحده. حتى يتقبل الله من الجميع وييسر الأمور ويسهل من ولادة السيدات الحوامل ويحفظ أبنائهم، وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء المرأة الحامل عند الولادة وبعض الأدعية الأخرى بشكل عام.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء المرأة الحامل عند الولادة

ذكرنا أنه يوجد أكثر من دعاء المرأة الحامل عند الولادة يمكن الدعاء به باستمرار. خاصة الأدعية الجميلة بعبارات راقية، فإن دعونا بها بنية صادقة وقلب صادق ويقين بأن الله سوف يستجيب لنا. سوف يتقبل الله منا ومن الجميع إن شاء الله تعالى وحده وهو القادر على كل شيء. ويمكن للناس الدعاء بكل ما يريدون وهم ليس بحاجة لدعاء معين. لكن بعض الناس يريدون دعاء معين للدعاء به في هذا الوقت. وعن دعاء المرأة الحامل عند الولادة بأكثر من صيغة، هو كما يلي:

كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها ) و(كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون.

يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.

إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت و إذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.

شاهد أيضاًايات قرانية للمحبة الشديدة

ادعية عند الطلق

توجد أيضاً ادعية عند الطلق تُقال أثناء الطلق من الحامل أو غيرها من الناس لييسر الله في هذا الوقت. وهي أدعية جميلة بعبارات راقية مع النية الصادقة والقلب الصادق سوف يتقبل الله من الجميع إن شاء وحده. وعن ادعية عند الطلق لترديدها في أي وقت وأي مكان، فهي كما يلي:

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، و يا من هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم.

دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك.

شاهد أيضاًادعيه تفريج الهم والضيق

x
السابق
ادعية تسهيل الولادة الطبيعية
التالي
دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان

اترك تعليقاً