دعاء

ادعية تسهيل الولادة الطبيعية

ادعية تسهيل الولادة الطبيعية هي أدعية هامة جداً للسيدات والنساء الحوامل. خاصة مع البحث المستمر عنها عبر الانترنت ومن خلال موقع البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ويمكن للحامل أو أحد يهتم لأمرها بشكل عام مثل الأخ أو الأخت أو الزوج أو الصديقة. أن يقرأ هذه الأدعية بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله منهم. وييسر من الأمور ويسهل من الولادة إن شاء الله تعالى وحده.

ادعية تسهيل الولادة الطبيعية
ادعية تسهيل الولادة الطبيعية

ونوضح أن النية الصادقة والقلب الصادق هم من أسس وشروط الدعاء التي يجب أن تكون موجودة دائماً. خاصة أن الإنسان حين يدعو الله عز وجل فهو يدعو عالم الغيب والشهادة. وهو سبحانه وتعالى العالم بما في قلوب كل الخلق والبشر، ولا يمكن الكذب على الله أبداً. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على ادعية تسهيل الولادة الطبيعية وبعض الأدعية الأخرى الجميلة.

شاهد أيضاًايات قرانية للمحبة الشديدة

ادعية تسهيل الولادة الطبيعية

حين الدعاء بـ ادعية تسهيل الولادة الطبيعية أو غيرها من الأدعية بشكل عام. يجب أن تكون على يقين بأن الله عز وجل هو القادر على كل شيء والعالم بكل شيء وحده. وأن تكون النية صادقة والقلب صادق حتى يتقبل الله من الجميع إن شاء الله تعالى وحده. خاصة أن هذه هي أسس وشروط الدعاء التي يجب أن تكون موجودة دائماً، في ظل أن الله عالم بكل شيء وحده. وعن ادعية تسهيل الولادة الطبيعية التي يمكن الدعاء بها في أي وقت وأي مكان، ما يلي:

“يا حي يا قيُّوم برحمتك أستغيث”.

“اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلًا”.

“اللهم أسألك حسْن الخلق وهَوْن الطَّلْق، يا خالق النفْس من النفْس، يا مُخَلِّص النفْس من النفْس، يا مُخْرِجَ النفْس من النفْس، خلِّصني”.

“اللهم يا مسهِّل الشديد، ويا مليِّن الحديد، ويا منْجِز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أَدفَع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله”.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

ايات تسهيل الولادة الطبيعية

مثلما تعرفنا على ادعية تسهيل الولادة الطبيعية نتعرف الآن على ايات تسهيل الولادة الطبيعية. في ظل بحث الناس عنها كثيراً عبر الانترنت، وهي آيات من القرآن الكريم. ولا يوجد أفضل من قراءة القرآن وكلام الله عز وجل، فهو شفاء للناس وبركة كبيرة وقيمة لمن يقرأه. خاصة قراءة القرآن الكريم بنية قضاء حاجة أو بنية التيسير إن شاء الله تعالى وحده. وتوجد العديد من الآيات عن التيسير وقضاء الحوائج يمكن قراءتها في أي وقت وأي مكان. ومن ايات تسهيل الولادة الطبيعية ما يلي:

﴿اللهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَى وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ﴾ [الرعد: 8].

﴿وَاللهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ﴾ [النحل: 78].

﴿وَاللهُ خَلَقكمْ مِنْ ترَابٍ ثمَّ مِنْ نطْفَةٍ ثمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِل مِنْ أنْثَى وَلَا تَضَع إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يعَمَّر مِنْ معَمَّرٍ وَلَا ينْقَص مِنْ عمرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِير﴾ [فاطر: 11].

﴿إِنَّ رَبَّكم اللهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلبهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنّجومَ مسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَه الْخَلْق وَالْأَمْر تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ﴾ [الْأَعْرَاف: 54]

﴿رَبَّنَا وَلَا تحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ﴾ [البقرة: 286]. أواخر سورة البقرة.

شاهد أيضاًادعيه تفريج الهم والضيق

x
السابق
دعاء تسهيل الولادة مجرب
التالي
دعاء المرأة الحامل عند الولادة

اترك تعليقاً