دعاء

دعاء الطلق وتسهيل الولاده

دعاء الطلق وتسهيل الولاده من الادعية التي لا غنى عنها بالنسبة لجميع السيدات الحوامل. خاصة في ظل بحثهم المستمر عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن هذه الأدعية. ورغبتهم الكبيرة في الدعاء لله عز وجل في هذا الوقت الصعب من حياتهم والألم الشديد من الحمل والولادة والطلق. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع وهو قادر على كل شيء وحده.

دعاء الطلق وتسهيل الولاده
دعاء الطلق وتسهيل الولاده

خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل العبادات التي يمكن فعلها في أي وقت وأي مكان. لكن يجب الدعاء بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله من الجميع. ومن شروط الدعاء أن يكون المسلم على يقين بأن الله قادر على كل شيء وهو سبحانه وتعالى عالم بكل شيء وحده. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء الطلق وتسهيل الولاده وأدعية أخرى.

شاهد أيضاًادعيه للحامل قبل الولاده

دعاء الطلق وتسهيل الولاده

يوجد أكثر من دعاء الطلق وتسهيل الولاده يمكن أن تدعو به السيدات أو من يهتمون لأمرهم كثيراً. خاصة في ظل الألم الشديد والصعب جداً الناتج من الحمل ثم من الطلق ثم من الولادة. ويجب على الجميع أن يدعو الله عز وجل في كل وقت وليس في وقت الصعاب فقط. وأن يشكر الله سبحانه وتعالى دائماً على كل شيء، فإن هذا يزيد من الخير في الحياة إن شاء الله تعالى وحده. وعن دعاء الطلق وتسهيل الولاده فهو كما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. لا أله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.

  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم.

شاهد أيضاًدعاء الحامل لتسهيل الولادة

ادعية الطلق والولادة

أيضاً توجد بعض ادعية الطلق والولادة الأخرى التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. خاصة إن كانت النية صادقة والقلب صادق، فسوف يتقبل الله من الجميع. وأن تكون دائماً على يقين بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء سبحانه وتعالى. ومن أجمل ادعية الطلق والولادة التي يمكن الدعاء بها دائماً، هي كما يلي:

  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

شاهد أيضاًدعاء للحامل على وشك الولادة

السابق
دعاء الولادة القيصرية لزوجتي
التالي
دعاء للمرأة الحامل عند الولادة

اترك تعليقاً