دعاء

دعاء مريم العذراء عند الولادة

دعاء مريم العذراء عند الولادة من ادعية الولادة التي يبحث الناس عنها كثيراً عبر الانترنت. خاصة من خلال موقع البحث جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المنتشرة كثيراً في الوقت الحالي. وتريد العديد من السيدات الحوامل معرفة ادعية الحمل والولادة للدعاء بها في كل وقت وفي أي مكان. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن ييسر لهم في الحمل والولادة وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء مريم العذراء عند الولادة
دعاء مريم العذراء عند الولادة

وتوجد العديد من ادعية تيسير الولادة وأدعية تسهيل الولادة عبر الانترنت، والتي يمكن الدعاء بها باستمرار. خاصة الأدعية الجميلة التي تتميز بعبارات راقية وتثني على الله عز وجل. ويجب الالتزام بشروط وأسس الدعاء في أي وقت وأي مكان حتى يتقبل الله من الجميع. والآن نتعرف عبر موقعنا عرب وود على دعاء مريم العذراء عند الولادة ومجموعة من ادعية تسهيل الولادة الأخرى بشكل عام.

شاهد أيضاًادعية لتسهيل الولادة الطبيعية

دعاء مريم العذراء عند الولادة

لم يرد دعاء مريم العذراء عند الولادة في قصة السيدة الفاضلة عليها السلام. لكن ورد دعاء في القرآن الكريم وهو دعاء امرأة عمران وهي أم السيدة مريم. فقد علم الله إخلاصها في النداء والدعاء له سبحانه وتعالى، وكانت تعلم بأسرار النداء والدعاء حين ذلك. حيث قالت “رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”. وقد طلبت من الله عز وجل التربية من البداية حتى النهاية، وكان في دعائها لله انكسار وتضرع وصدق ولهذا تقبل الله منها.

شاهد أيضاًدعاء للمرأة الحامل عند الولادة

ادعيه عند الولادة

يمكن للسيدة الحامل أن تدعو بالعديد من ادعيه عند الولادة الأخرى غير دعاء امرأة عمران وهي أم السيدة مريم عليها السلام. خاصة الأدعية الجميلة ذات العبارات الراقية، شرط أن تدعو بنية صادقة وقلب صادق. لكن يجب أن تكون على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وهو العالم بكل شيء وحده. فإن هذه هي أسس الدعاء التي يجب الالتزام بها حين الدعاء في أي وقت وأي مكان. عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

“يا حي يا قيُّوم برحمتك أستغيث”.

“اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلًا”.

“اللهم أسألك حُسْن الخُلُق وهَوْن الطَّلْق، يا خالق النفْس من النفْس، يا مُخَلِّص النفْس من النفْس، يا مُخْرِجَ النفْس من النفْس، خلِّصني”.

“أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم”.

“اللهم يا مسهِّل الشديد، ويا مليِّن الحديد، ويا مُنْجِز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أَدفَعُ ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلَّا بالله”.

“يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

شاهد أيضاًدعاء الطلق وتسهيل الولاده

السابق
دعاء تخفيف الم الولادة
التالي
أدعية لتسهيل الولادة وتسريعها

اترك تعليقاً