دعاء

دعاء ما بعد الولادة

دعاء ما بعد الولادة عبارة عن دعاء بأكثر من صيغة مختلفة وهو من الأدعية الجميلة. خاصة الدعاء ذات العبارات الراقية والكلمات الجميلة التي يحب أن يدعو بها الجميع. ومنهم النساء الحوامل أو من يهتم لأمرهم، عسى أن يتقبل الله منهم وهو القادر على كل شيء وحده. وتتوفر العديد من ادعية الولادة عبر الانترنت التي يستطيع الجميع أن يدعو بها، مع الالتزام بشروط وأسس الدعاء حتى يتقبل الله إن شاء وحده.

دعاء ما بعد الولادة
دعاء ما بعد الولادة

وأول هذه الأسس والشروط أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لله عز وجل. خاصة أن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر، وهو يعلم بما سوف تدعو به حتى قبل أن تدعوه. لكن يجب أن تكون على يقين بأن الله عز وجل هو القادر على كل شيء وهو العالم بكل شيء وحده. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء ما بعد الولادة وبعض الأدعية الأخرى الجميلة.

شاهد أيضاًدعاء الولادة القيصرية مستجاب

دعاء ما بعد الولادة

يمكنكم الدعاء بكل ما تريدون في أي وقت وأي مكان، ولا يحتاج الشخص لكلمات ودعاء معين للدعاء بها. ويعد الدعاء من أجمل العبادات التي يمكن فعلها باستمرار، ويحب الله العبد الذي يدعوه. لكن بعض الناس يريدون أدعية معينة للدعاء بها حسب الظروف منها دعاء ما بعد الولادة. ويجب أن تلتزم بالشروط وأسس الدعاء كما ذكرنا من قبل، حتى يتقبل الله منك ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. وعن دعاء ما بعد الولادة هو كما يلي:

  • أعيذك بكلمات الله التامّة من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامة، اللهم أعنّي على تربيته، وتأديبه، وبرّه.

  • اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار.

  • اللهم اكتب له طول العمر، وحسن العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين، جعله الله من مواليد السعادة، ووفقه للبر والعبادة.

  • يارب احفظه بعينك التي لا تنام، واكنفه بعزك الذي لا يرام، واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم اجعله مولود خير وبركة، واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله.

  • اللهم اجعله ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته، اللهم افتح عليه أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفه بحلالك عن حرامك، وأغنه بفضلك عمّن سواك، ولا تولّه وليّاً سواك.

شاهد أيضاًما يقال عند ولادة المولود

ادعيه بعد الولادة

توجد بعض ادعيه بعد الولادة الأخرى التي تستطيع الحامل أو غيرها من الناس ممن يهتمون لأمرها. أن يدعون بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو قادر على كل شيء وحده. ومن أجمل ادعيه قبل الولادة عبر الانترنت للدعاء بها بشكل مستمر، هي كما يلي:

  • اللهم اجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

  • اللهم اجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلّين، اللهم حبب إليه الإيمان وزيّنه في قلبه، وكرّه إليه الكفر والفسوق والعصيان، واجعله من الراشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إماماً.

  • أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.

  • اللهم طهّر قلبه، اللهم حصن فرجه، اللهم حسن أخلاقه، واملأ قلبه نوراً وحكمة، اللهم أهّله لقبول كلّ نعمة، وأصلحه وأصلح به الأمّة، اللهمّ اجعله من حرس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين.

شاهد أيضاًاللهم يا مخرج النفس من النفس

السابق
ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة
التالي
دعاء تسهيل الولادة عند الشيعة

اترك تعليقاً