دعاء

دعاء لبيع البيت

دعاء لبيع البيت أو الدار أو المنزل، هو دعاء نتعرف عليه في فقرات المقال. خاصة في ظل البحث المستمر عنه عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. لكن هذا الدعاء أو غيره من الأدعية بشكل عام، تحتاج إلى الصدق حتى يتقبل الله من الجميع. فإن صدق النية والقلب من أول أسس وشروط الدعاء، ويجب أن يكون الإنسان صادق حتى يتقبل الله منه دائماً إن شاء وحده.

دعاء لبيع البيت
دعاء لبيع البيت

بينما ثاني أسس وشروط الدعاء أن تكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. فإن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر، وهو يعلم ما سوف تدعو به حتى قبل أن تدعوه. ويمكنك أن تدعو الله بكل ما تريد، فأنت لا تحتاج إلى دعاء معين من أجل ذلك. ونتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء لبيع البيت وبعض الأدعية الأخرى الجميلة التي يمكن الدعاء بها باستمرار.

شاهد أيضاًاللهم يا مخرج النفس من النفس

دعاء لبيع البيت

رغم وجود الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها دائماً وفي أي وقت وأي مكان. ورغم أن الإنسان يمكنه دعاء الله عز وجل بكل ما يريد ولا يحتاج كلمات معينة لذلك. لكن الكثير من الناس يبحثون عن دعاء لبيع البيت وغيره من الأدعية للدعاء بها دائماً. فهو من الأدعية الجميلة التي تتماشى مع بيع البيت أو بيع شيء آخر بشكل عام. واحرص دائماً على أن تكون النية صادقة والقلب صادق وأن تكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. فهي أسس وشروط الدعاء الواجب توافرها حتى يتقبل الله من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. وعن دعاء لبيع البيت فهو كما يلي:

اللهم إني أسألك أن تيسر لي بيع (ونذكر الحاجة التي نريد بيعها ولتكن السيارة) وارزقني بمن يقدرها مني قدر على حسب نيتي يارب العالمين، اللهم أعوذ بك من شخص لا يحب الخير وشخص يريد لي الشر يؤذيني فيها، اللهم إني أحتاج المال من بيع (ونذكر الحاجة) إن كنت تري أنه خير لي يسرها لي، وإن لم تكن خير ارزقني من فضلك ونعمتك وكرمك يارب العالمين.

شاهد أيضاًدعاء لبيع شيء بسرعة

دعاء الاستخارة لبيع البيت

دعاء الاستخارة لبيع البيت هو في الأصل دعاء الاستخارة لكل شيء بشكل عام. ويمكن الدعاء به بعد الصلاة وقبل النوم لاستخارة الله عز وجل في أمرك. ويجب أن تكون نيتك صادقة وقلبك صادق لكي يتقبل الله منك. خاصة أن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر وهو يعلم ما سوف تدعو به حتى قبل أن تدعوه. ويمكن الاستخارة في بيع المنزل أو التصرف خاصة في الأمور الصعبة لكي لا تندم عليها فيما بعد. وعن دعاء الاستخارة لبيع البيت أو فعل أي شيء آخر بشكل عام، هو كما يلي:

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (وننطق بما نريد والحاجة ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (وننطق بالحاجة مجدداً ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي، فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ أرضني بِهِ.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

السابق
دعاء لتيسير البيع
التالي
دعاء لبيع الدار سريعا عن اهل البيت

اترك تعليقاً