دعاء

دعاء تسهيل البيع

دعاء تسهيل البيع هو دعاء نتعرف عليه في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. وهو من الأدعية الجميلة التي يحب أن يدعو بها الكثير من الناس. بغرض التيسير والتسهيل في البيع وكل شيء بأمر الله عز وجل وحده، فهو القادر على كل شيء والعالم بكل شيء وحده. ويمكن للإنسان أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد، وهو لا يحتاج دعاء معين لذلك. لكن الكثير من الناس يريدون أدعية معينة للدعاء بها.

دعاء تسهيل البيع
دعاء تسهيل البيع

خاصة ادعية تسهيل البيع وغيرها من الأدعية الأخرى بشكل عام. لكن يجب الالتزام بأسس وشروط الدعاء حتى يتقبل الله من الجميع. أول هذه الأسس أن تكون على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. وثاني الأسس أن تكون صادق النية والقلب حتى يتقبل الله منك. ونتعرف الآن على دعاء تسهيل البيع وبعض الأدعية الأخرى الجميلة التي يمكن الدعاء بها باستمرار وفي أي وقت وأي مكان.

شاهد أيضاًدعاء لبيع الدار سريعا عن اهل البيت

دعاء تسهيل البيع

توجد العديد من ادعية تسهيل البيع التي يستطيع الإنسان أن يدعو بها كما ذكرنا من قبل. لكن يجب عليك أن تلتزم بأسس وشروط الدعاء حتى يتقبل الله منك وهو القادر على كل شيء وحده. ومن ضمن هذه الأدعية دعاء تسهيل البيع وغيره، لكن الأفضل أن تستخير الله عز وجل في كل أمور حياتك. ويجب عليك أن تدعو الله وتستخيره عسى أن يرشدك للطريق الصحيح وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف الآن على دعاء تسهيل البيع وهو كما يلي:

اللهم إني أسألك أن تيسر لي بيع (ونذكر الحاجة التي نريد بيعها ولتكن السيارة) وارزقني بمن يقدرها مني قدر على حسب نيتي يارب العالمين، اللهم أعوذ بك من شخص لا يحب الخير وشخص يريد لي الشر يؤذيني فيها، اللهم إني أحتاج المال من بيع (ونذكر الحاجة) إن كنت تري أنه خير لي يسرها لي، وإن لم تكن خير ارزقني من فضلك ونعمتك وكرمك يارب العالمين.

شاهد أيضاًدعاء لبيع البيت

استخارة الله قبل البيع

يمكن للإنسان أن يستخير الله عز وجل قبل البيع والشراء وقبل كل شيء في حياته بشكل عام. خاصة الأمور المصيرية والقرارات الصعبة الغير قادر على اتخاذ قرار جيد بها. مما ورد في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل وفي قول رسوله الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. ودعاء الاستخارة علمنا إياه نبينا الصادق الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. وحين نريد استخارة الله عز وجل نحن نصلي وندعو به الله، عسى أن يلهمنا الرشد نحو الطريق الصحيح وهو القادر على كل شيء وحده. وعن دعاء استخارة الله قبل البيع أو قبل فعل أي شيء بشكل عام، هو كما يلي:

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (وننطق بما نريد والحاجة ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي، فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (وننطق بالحاجة مجدداً ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي، فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ أرضني بِهِ.

شاهد أيضاًدعاء لتيسير البيع

السابق
آيات لبيع البضاعة
التالي
دعاء الولاده يا مخرج النفس

اترك تعليقاً