الصحة و الطب

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل هي تجربة نتعرف عليها في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل بحث السيدات عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تفاصيل قرحة عنق الرحم. فهي مشكلة تصاب بها الكثير من النساء من وقت لآخر، خاصة النساء في وقت الخصوبة وفي فترة الولادة. وتقلق من قرحة الرحم العديد من النساء وهناك أسباب كثيرة تتسبب بها.

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل
تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

وتعد قرحة عنق الرحم عبارة عن التهاب شديد يحدث في عنق الرحم ويكون لأسباب كثيرة نتعرف عليها في المقال. ونتحدث عن تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل الموجود بها خلطة مميزة من أجل العلاج الفعال إن شاء الله. لكن في كل الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص إن ساءت الأمور وعدم تجاهل هذه القرحة نهائياً. فهي قد تتطور من وقت لآخر وتتسبب في مشاكل أخرى عند الكثير من النساء.

شاهد أيضاًعلاج الإسهال عند الرضع 3 شهور

تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

ورد مقال عبر الانترنت من إحدى السيدات تحت عنوان تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل. وتقول في المقال صاحبة هذه التجربة أنها عانت كثيراً من قرحة الرحم في وقت من الأوقات. وقلقت للغاية من تلك القرحة، حيث عانت من بعض الإفرازات الدموية بجانب ألم شديد شعرت به في الظهر. مما جعلها تذهب للعديد من الأطباء، منها من وصف لها غسول مطهر للمنطقة الحساسة. ومنهم من وصف لها بعض المضادات الحيوية لكن كل الطرق لم يتم الشفاء بها. حتى وصل الأمر إلى علاج قرحة الرحم بالكي لكنها خافت ولم تفعل ذلك.

ومع الوقت نصحتها أخت فاضلة أن تستعمل قشر الرمان والعسل في خلطة مميزة للعلاج. خاصة أن كل منهم رائع وفعال في علاج قرحة عنق الرحم. فقد توكلت على الله وقامت بطحن البعض من قشر الرمان وخلطته مع العسل النحل الأبيض. ثم قامت بصناعة بعص الكور الصغيرة مثل الحمص من هذه الخلطة ووضعتها في علبة ثم وضعتها في الثلاجة. وكانت تتناول حبة واحدة فقط في الصباح على الريق وقبل الإفطار بحوالي نصف ساعة تقريباً. ثم تتناول حبة أخرى من الخلطة في منتصف النهار، والحبة الأخيرة تتناولها قبل النوم. واستمرت على ذلك حتى أسبوعين تقريباً وهنا بدء التحسن، ومع إكمال الشهر تم الشفاء بفضل الله.

شاهد أيضاًعلاج قرحة الرحم الدكتور جابر القحطاني

أسباب حدوث قرحة الرحم

تعاني بعض النساء من الالتهابات في عنق الرحم بالكثير من الأحيان. والتي تكون بسبب العدوى التي يتم انتقالها جنسياً ومن أهمها الكلاميديا أو مرض الهربس التناسلي أو مرض السيلان وغيره. وهناك بعض أسباب حدوث قرحة الرحم التي يجب التعرف عليها ومنها ما يلي:

  • تحدث قرحة الرحم بسبب بعض الالتهابات التي تكون بسبب استخدام النساء لوسائل منع الحمل مثل الأدوية واللولب وغيرهم.
  • تحدث القرحة بسبب حساسية اللاتكس الطبي في الكثير من الأحيان، وهو أحد المكونات الرئيسية للواقي الذكري.
  • ربما تحدث القرحة بسبب المبيدات المنوية، وهي معروفة بأنها الوسائل التي يتم استخدامها في منع الحمل ويتم فيها استخدام أقماع الحيوانات المنوية.
  • تحدث قرحة عنق الرحم بسبب الاتزان البكتيري في بعض الأوقات، فإن المهبل يحتوي على بكتيريا ضارة وبكتيريا مفيدة. فإن زادت البكتيريا الضارة عن البكتيريا المفيدة والنافعة تحدث هذه القرحة.

يجب استشارة الطبيب دائماً لكي لا تتطور قرحة عنق الرحم وتتسبب في مشاكل صحية أخرى أو أمراض.

شاهد أيضاًعلاج الإسهال من الصيدلية للرضع

السابق
تجربتي مع حبة البركة للشعر
التالي
دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

اترك تعليقاً