الصحة و الطب

تجربتي مع حبة البركة للشعر

تجربتي مع حبة البركة للشعر هي تجربة قدمتها أكثر من سيدة عبر الانترنت. وتتمثل في بعض المعلومات الهامة عن استخدام حبة البركة للشعر بجانب وصفة أو اثنين من الوصفات المميزة. والتي تدخل بها حبة البركة بجانب بعض المكونات الأخرى المتوفرة في كل مطبخ بشكل عام. لكن يجب الدقة في طريقة تحضير المكونات ثم الوصفة بالكامل واستخدامها على الشعر بالشكل الصحيح والمناسب.

تجربتي مع حبة البركة للشعر
تجربتي مع حبة البركة للشعر

حتى لا يتعرض الشعر إلى ضرر أو بعض المشاكل التي تظهر به. وأوضحت السيدات عبر الانترنت أن استخدام حبة البركة على الشعر حين يكون بالطريقة الصحيحة فهو لا يتسبب في ضرر. خاصة أن حبة البركة تستخدم في العديد من وصفات الشعر وهي مميزة في التخلص من المشاكل به. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود على تجربتي مع حبة البركة للشعر بكل تفاصيلها.

شاهد أيضاًتجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

تجربتي مع حبة البركة للشعر

حين الحديث عن تجربتي مع حبة البركة للشعر التي نشرتها بعض السيدات عبر الانترنت. ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في ظل انتشارها الكبير في الفترة الأخيرة. فهي عبارة عن وصفة رائعة جداً أبرز ما فيها هي حبة البركة وزيت الزيتون. وتتكون الوصفة مما يلي: ملعقة كبيرة من حبة البركة، ربع كوب من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عصير الجرجير، ملعقة من الخل المخفف بالماء، ثم طريقة تحضير وصفة حبة البركة للشعر وهي:

الخطوة الأولى في الوصفة هي طحن حبة البركة أو الحبة السوداء بشكل جيد. قبل إضافة الخل الأبيض المخفف بالماء إليها بالمقدار المذكور سابقاً. ثم إضافة ربع كوب زيت الزيتون وعصير الجرجير إلى هذا الخليط، ويجب هرس الجرجير بشكل جيد ووضعه في الخلاط الكهربائي للحصول على العصير. نمزج كل المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد وندلك بها فروة الرأس جيداً بكمية منها فقط وليس كل الخليط. ثم نوزع المتبقي من الخليط على خصلات الشعر وتركه عليها لمدة نصف ساعة على الأقل. بعدها نقوم بغسل الشعر بشكل جيد بالماء والشامبو، ونستمر على هذه الوصفة قبل كل استحمام حتى تكون النتيجة جيدة.

شاهد أيضاًتجربتي مع كريم افوكوين للمنطقه الحساسة

وصفة حبة البركة للشعر

هناك بعض الوصفات الأخرى التي يمكن استخدامها على الشعر والتي تدخل بها حبة البركة أو الحبة السوداء. وهناك وصفة حبة البركة للشعر وهي وصفة جيدة تتكون من تلك الحبة بجانب زيت الزيتون، نأتي بكل منهم بكمية متساوية مع الأخرى حسب كثافة وطول الشعر. بعدها نتبع طريقة التحضير وهي كالتالي:

نخلط حبة البركة مع زيت الزيتون بشكل جيد، ثم نسخن هذه الخلطة وهذا المزيج على نار هادئة حتى يكون دافئ. بعدها ندلك الشعر بالخليط وفروة الرأس ونتركه عليها لمدة ساعة تقريباً، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو بالطريقة المعتادة. مع العلم أنه يمكن اعتماد الوصفة واستخدامها مرتين كل أسبوع مع التناوب بينها وبين الوصفة السابقة. والمواظبة على هذه الوصفة وهذا العلاج لمدة شهر على الأقل. فإن النتيجة سوف تكون مرضية وجيدة من الأسبوع الأول، وسوف يستعد الشعر من الحيوية واللمعان. ويبتعد التساقط لأكثر من النصف لمن تعاني من ذلك. بجانب العديد من الفوائد الأخرى الموجودة في وصفات تجربتي مع حبة البركة للشعر.

شاهد أيضاًكريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول تجربتي

السابق
مغلي حبة البركة للشعر تجربتي
التالي
تجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

اترك تعليقاً