الصحة و الطب

مغلي حبة البركة للشعر تجربتي

مغلي حبة البركة للشعر تجربتي هو وصفة مميزة جداً وردت عن بعض السيدات على شبكة الانترنت. خاصة من خلال مواقع الوصفات والمواقع التي تهتم بجمال الشعر والبشرة وجمال المرأة بشكل عام. ووردت هذه الوصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ظل شهرتها في السنوات الماضية بشكل كبير. والغرض منها هو منع تساقط الشعر والاحتفاظ بجماله وعدم التعرض للمشاكل التي تحدث به من وقت لآخر.

مغلي حبة البركة للشعر تجربتي
مغلي حبة البركة للشعر تجربتي

والتي تكون ناتجة عن التوتر أو عن القلق سوء التغذية وبعض الأمور الأخرى بشكل عام. فقد نصح العديد من الخبراء والمتخصصين باستخدام أشياء ومواد طبيعية مختلفة للعلاج. وأبرزها هي الحبة السوداء أو حبة البركة، فهي مثالية في علاج كل المشاكل التي يصاب بها الشعر. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على وصفة مغلي حبة البركة للشعر تجربتي وكل التفاصيل عنها.

شاهد أيضاًكريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول تجربتي

مغلي حبة البركة للشعر تجربتي

يمكن لكل السيدات التي تعاني من تساقط الشعر أن تستخدم وصفة مغلي حبة البركة للشعر تجربتي. والتي ذكرتها أكثر من سيدة عبر الانترنت، وتجمع هذه الوصفة بين مكونين فقط متوفرين لدى الجميع. وهم زيت الزيتون وزيت حبة البركة بكمية متساوية لكل منهم حسب كثافة الشعر وطوله. بعدها نتبع طريقة التحضير بدقة شديدة، وهي خلط كل من زيت حبة البركة وزيت الزيتون مع بعضهم بشكل جيد. ثم نضع هذا الخليط والمزيج على نار هادئة حتى يكون دافئاً بعض الشيء. بعدها ندلك فروة الرأس بالخليط بشكل جيد ونتركه على الأقل لمدة ساعة تقريباً. ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة وبشكل جيد.

يتم استخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع على الأقل والمواظبة عليها لمدة شهر كامل تقريباً. وحسب تجارب بعض النساء عليها فإن النتيجة تكون مرضية جداً منذ الأسبوع الأول لاستخدامها. وسوف يستعيد الشعر من الحيوية واللمعان ويخف التساقط بشكل كبير إلى حوالي النصف. فمن تعاني من تساقط الشعر ومن فقدان حيويته، ننصحها باستخدام وصفة مغلي حبة البركة للشعر تجربتي السابقة لحل كل المشاكل التي يعاني منها الشعر من وقت لآخر.

شاهد أيضاًزيت الزيتون وحبة البركة للحمل

فوائد حبة البركة للشعر

توجد العديد فوائد حبة البركة للشعر أو الحبة السوداء التي لا تعد ولا تحصى. خاصة أن الحبة السوداء تحافظ على صحة الشعر وعلى صحة فروة الشعر بشكل كبير. وتعمل على علاج كل المشاكل الجلدية التي يصاب بها الشعر بسبب وجود خصائص مضادة للالتهابات والفطريات بها، وتعالج مشاكل مثل الصدفية والأكزيما وغيرهم. وتحدث حبة البركة والزيت المستخرج منها توازن في إفراز الزيوت من فروة الشعر مما يجعله يحتفظ بالرطوبة لأطول فترة ممكنة مما يمنع تلف الشعر والتقصف الذي يحدث به من وقت لآخر.

ويحتوي زيت حبة البركة على بعض المواد الهامة جداً للشعر مثل مضادات الأكسدة الطبيعية. والتي تحمي الشعر من التساقط والتلف والثعلبة والشيب وتعالج كل المشاكل المختلفة التي يصاب بها الشعر باستمرار. ومن أهم فوائد حبة البركة للشعر أنها تعمل على تقوية الشعر وتحفيزه على النمو بسبب احتوائها على عدة عناصر منها: فيتامين بي 1، الحديد، النحاس، الفوسفور، الكالسيوم، حمض الفوليك. والعديد من العناصر الأخرى التي تفيد الشعر وصحته ونموه بشكل كبير.

شاهد أيضاً10 فوائد مفاجئة للقرنفل فوائد للشعر والأسنان والحياة الجنسية

السابق
دعاء تيسير الولادة القيصرية
التالي
تجربتي مع حبة البركة للشعر

اترك تعليقاً