الصحة و الطب

مغلي حبة البركة للشعر

مغلي حبة البركة للشعر أو الحبة السوداء من الوصفات المميزة التي لها فوائد كبيرة للشعر والجسم بشكل عام. فإن حبة البركة من ضمن الأعشاب والمواد المستخدمة بكثرة من قبل الكثير من الأشخاص. خاصة من النساء ومن يستخدمونها على الشعر والبشرة بسبب الفوائد الكبيرة لها. فهي عبارة عن حبوب صغيرة لها فوائد كبيرة جداً، يمكن تناولها كغذاء في بعض الوصفات ويمكن تطبيقها موضعياً بعد غليها.

مغلي حبة البركة للشعر
مغلي حبة البركة للشعر

بينما زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من الزيوت الهامة جداً للبشرة والشعر في الكثير من الأحيان. لكن حين استخدام وتطبيق وصفات من وصفات الحبة السوداء يجب الدقة في تحضير الوصفة والمكونات لكي لا تضر بالجسم. ومن تفعلها بالشكل الصحيح سوف تجد فوائد كبيرة منها على البشرة والجسم. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على وصفة مغلي حبة البركة للشعر بالكامل.

شاهد أيضاًتجربتي مع حبة البركة للشعر

مغلي حبة البركة للشعر

مغلي حبة البركة للشعر هو عبارة عن وصفة مميزة تفيد الشعر كثيراً ولها العديد من الفوائد الرائعة جداً للشعر. وتتكون الوصفة من مكونات سهلة وبسيطة وهي ملعقتان كبيرتان من الحبة السوداء مع كوب واحد من الماء المغلي. ويتم تحضير الوصفة من خلال نقع حبة البركة في الماء المغلي وتركها وقت لا يقل عن خمس ساعات كاملة. ثم تصفية الماء بشكل جيد قبل وضعه في زجاجة نظيفة جداً. بعدها يتم غسل الشعر بشكل جيد وتجفيفه بالطريقة الطبيعية، ثم وضع قطنة مبللة في مغلي الحبة السوداء وفي هذه الوصفة. وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لكي يتغلغل في مسام فروة الرأس ويحقق أقصى استفادة منه. ولا يتم شطف الشعر بعد تطبيق هذه الوصفة عليه، مع تكرارها ثلاث مرات من كل أسبوع.

شاهد أيضاًتجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

فوائد وصفة الحبة السوداء للشعر

هناك العديد من فوائد وصفة حبة البركة للشعر والخليط السابق مما يجعل النساء تستخدمه باستمرار. أولها أنه يحافظ على صحة فروة الرأس بشكل كبير، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والفطريات مما يجعله علاج مثالي من أجل فروة الرأس. خاصة المشاكل التي تمر بها مثل القشرة والحكة الناتجة عنها، ويمكن لهذا الخليط من الحبة السوداء والماء المغلي علاج الصدفة والثعلبة والأكزيما. فهو يحتوي على بعض المواد الطبيعية مثل مضادات الهيستامين التي تستخدم في العادة كعلاج الثعلبة وتعيد إنبات الشعر من جديد.

وتعمل هذه الوصفة على وقف تساقط الشعر بشكل كبير من خلال تغذية الشعر والبصيلات بمواد وعناصر مغذية منها فيتامين E وهو أكثر ما يحمي الشعر من التساقط. وتعمل الوصفة أيضاً على منع الشيب، حيث تحفز من إنتاج مادة الميلانين في الشعر والجسم. وهي المسئولة عن تلوين الشعر لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والحديد والنحاس والفيتامين. والعديد من المواد الأخرى التي تحافظ على نمو الشعر وتأخر من نمو الشعر الأبيض وحدوث الشيب. وتحمي هذه الوصفة الشعر من التلف، فإن الحبة السوداء تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة التي تضر الشعر. مما يجعلها تحافظ على الشعر من مشاكل كثيرة من ضمنها التقصف والتلف وغيرهم.

ومن أهم فوائد الوصفة أنه ترطب الشعر من خلال تجديد وتحفيز إنتاج الخلايا الدهنية في الرأس والعديد من الفوائد الأخرى بشكل عام.

شاهد أيضاًمغلي حبة البركة للشعر تجربتي

السابق
تجربتي مع الحبة السوداء للشيب
التالي
ماذا تفعل العروس في ليلة الدخلة بالتفصيل – ليلة الدخله تجربتي فتكات

اترك تعليقاً