الصحة و الطب

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب من التجارب الخاصة بالنساء والرجال في نفس الوقت. والتي نشرها العديد من الأشخاص عبر شبكة الإنترنت في الفترة الأخيرة. في ظل فوائد حبة البركة أو الحبة السوداء التي لا غنى عنها بالنسبة للشعر والبشرة والجسم بشكل عام. ومع بحث الناس عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تجارب من هذا النوع وفوائد حبة البركة بشكل عام.

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب
تجربتي مع الحبة السوداء للشيب

تحدث الناس عن تجاربهم في استخدام الحبة السوداء للجسم والشعر والبشرة وفي مختلف الوصفات والخلطات. فهي ذات مميزات رائعة جداً في التخلص من الشيب والشعر الأبيض ومشاكل أخرى يعاني منها كثير من الناس في الشعر. ونوضح لكم في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود ما هي تجربتي مع الحبة السوداء للشيب. بجانب تفاصيل هامة عنها وكيفية علاج الشيب نهائيا بالريحان.

شاهد أيضاًتجربتي مع حبة البركة للشعر

تجربتي مع الحبة السوداء للشيب

أول ما نذكره في تجربتي مع الحبة السوداء للشيب أن حبة البركة أو الحبة السوداء بها فيتامينات كثيرة جداً. مثل فيتامين سي وفيتامين أ ومضادات الأكسدة وغيرهم، ويعمل كل منهم على الحد من تساقط الشعر بشكل كبير. بجانب الحفاظ على صحة ولمعان الشعر وقوته. وتعمل الحبة السوداء على تقوية بصيلات الشعر ومنحها القوة ومنع التساقط، من خلال محاربة الفطريات والجراثيم والبكتيريا وعلاج الصلع والثعلبة بشكل قوي وفعال. ومن يستخدم حبة البركة في القضاء على الشيب، يجب عليه استخدام زيتها فهو متوفر في الأسواق بشكل كبير.

وقد نجحت العديد من التجارب في استخدام وصفة طبيعية تتكون من زيت الزيتون وقشور البصل وزيت الحبة السوداء. والتي تعمل على منع الشيب والقضاء على الشعر الأبيض بشكل كبير جداً. ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال وضع زيت الحبة السوداء أو حبة البركة بجانب زيت الزيتون وقشور البصل في حمام مائي لحوالي عشرة دقائق تقريباً. بعدها نترك الخليط يبرد لمدة 7 ساعات كاملة، قبل تصفيته بشكل جيد للحصول على الفائدة المتوفرة في خليط هذه الزيوت. ونبدأ في تدليك فروة الرأس به مرتين في الأسبوع الواحد، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. والاستمرار على الوصفة لمدة شهر كامل للحصول على نتائج جيدة.

شاهد أيضاًمغلي حبة البركة للشعر تجربتي

الريحان لعلاج الشيب نهائيا

الريحان من النباتات الهامة جداً والتي تحتوي على كثير من العناصر المفيدة للجسم والهامة جداً لصحة الشعر والبشرة. وقد تم ولا يزال استخدام الريحان في العديد من الوصفات والخلطات الهندية المختلفة. ويعمل الريحان على تغميق لون الشعر وله فوائد أخرى كثيرة مثل منع تساقط الشعر لمن يعاني من ذلك. فهو يستخدم في علاج الشيب المبكر الذي يعاني منه الكثير من الناس بخلطة مميزة جداً. ويتم تحضير هذه الخلطة بالخطوات التالية:

نخلط كوب من ورق الريحان المجفف مع كوب من الماء المغلي على النار. نترك الريحان على النار لكي يغلي بشكل جيد لمدة عشر دقائق على الأقل. نرفع الريحان من على النار ونضيف إلى هذه الوصفة وهذا الخليط ملعقة من الروزماري ونقلبها بشكل جيد. نغطي الخليط السابق لمدة ساعتين على الأقل ثم نصفيه بشكل جيد. بعد تصفية الخليط تحصل على ماء لونه أصفر بعض الشيء، نأتي ببخاخة ونضع هذا الماء بها. ثم نرش الشعر بماء الوصفة كل يوم، وبعد رشه نغسله جيداً بالماء الفاتر العادي.

شاهد أيضاًتجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

السابق
دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين
التالي
مغلي حبة البركة للشعر

اترك تعليقاً