الصحة و الطب

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

المحتويات

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي من الزيوت المميزة في علاج مشاكل كثيرة يصاب بها الشعر. وما يميز زيت حبة البركة أو الحبة السوداء أنه مثالي للنساء والرجال أيضاً. ولا تقتصر فوائد الحبة السوداء على علاج مشاكل الشعر أو حتى الوجه فقط. بل لها فوائد كثيرة في علاج مشاكل عديدة بالجسم بشكل عام. لكن يجب استخدام وصفات الحبة السوداء للشعر أو أي شيء آخر بالطريقة الصحيحة.

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي
زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

فإن هناك الكثير من فوائد زيت حبة البركة التي لا حصر لها ولهذا يستخدمه النساء والرجال. فهو يعالج مشاكل عديدة يعاني منها الشعر مثل التساقط والتطاير وفقدان لونه والشيب وغيرهم. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي. بكل تفاصيل هذه التجربة حسب ما نشرتها بعض السيدات عبر الانترنت، بجانب وصفة الحبة السوداء للشعر للتخلص من كل المشاكل الموجودة به.

شاهد أيضاًتجربتي مع الحبة السوداء للشيب

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

ورد في مقال زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي لأحد السيدات عبر الانترنت. أنها عانت في فترة من فترات حياتها من حدوث تساقط وتطاير في الشعر. وفقد الشعر حيويته في تلك الفترة وأصبح لا رونق فيه نهائياً. ففعلت أمر طبيعي في هذا الوقت وهو سؤال الغير عن ذلك، فكانت الإجابة مضحكة بعض الشيء. منهم من قال أن السبب هو سوء التغذية أو التوتر والقلق وربما يكون أمر طبيعي. لكن البعض قال أنه موسم الباذنجان، ومع التوضيح هناك اعتقاد سائد بين الناس أنه حين تعقد زهرة الباذنجان على النبتة يبدأ الشعر في التساقط والتطاير من وقت لآخر. لكن كل هذه الأسباب مجتمعة ومختلفة في نفس الوقت، لا تغير من حقيقة المشاكل التي يعاني منها الشعر.

وحسب ما ورد في مقال زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي فإنها ذهبت إلى أحد محال العطارة. وطلبت الحصول على زيت أو وصفة جيدة يمكنها حل المشكلة التي تعاني منها. فنصحها الشخص الموجود هناك باستخدام الحبة السوداء أو حبة البركة. لما بها من خصائص وفوائد كبيرة للشعر سواء من خلال استخدامها كزيت أو حبيبات صغيرة يتم طحنها قبل الاستخدام. فحصلت على النوعين وعادت إلى المنزل من أجل العلاج. واختارت وصفة سهلة وبسيطة نتعرف عليها في الفقرات التالية من المقال.

شاهد أيضاًمغلي حبة البركة للشعر

وصفة الحبة السوداء للشعر

تعد وصفة الحبة السوداء للشعر التالية من الوصفات السهلة والبسيطة. والتي تعمل على علاج مشاكل كثيرة يعاني منها الشعر مثل التساقط والشيب وغيرها. وتتكون الوصفة مما يلي:

  1. ملعقة كبيرة من حبة البركة.
  2. ملعقة كبيرة من عصير الجرجير.
  3. ربع كوب من زيت الزيتون.
  4. ملعقة من الخل المخفف بالماء.

ويتم تحضير وصفة حبة البركة للشعر بهذه الطريقة:

  1. الخطوة الأولى في تحضير الوصفة هي طحن الحبة السوداء أو حبة البركة بشكل جيد.
  2. ثم إضافة إليها الخل المخفف بالماء، بجانب ربع كوب من عصير الجرجير وزيت الزيتون، ويجب هرس الجرجير وريقاته في الخلاط الكهربائي.
  3. بعدها نقوم بمزج كل المكونات السابقة مع بعضها بشكل جيد، ثم تدليك فروة الرأس بكمية من هذا الخليط.
  4. يتم توزيع باقي الخليط على خصلات الشعر وتركه كقناع لمدة نصف ساعة تقريباً.
  5. يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وبالطريقة المعتادة.

جدير بالذكر أنه يفضل المواظبة على اتباع هذه الوصفة قبل كل استحمام لكي تستفيد من فوائدها الكبيرة.

شاهد أيضاًتجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

x

السابق
دعاء المريض لنفسه قبل العمليه
التالي
علاج قرحة الرحم بالمر

اترك تعليقاً