الصحة و الطب

فوائد منقوع حبة البركة للشعر

فوائد منقوع حبة البركة للشعر نتعرف عليها في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة في ظل البحث المستمر عنها عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وهناك العديد من فوائد حبة البركة أو الحبة السوداء للشعر والجسم بشكل عام. فهي تعمل على منع تساقط الشعر وعلاج مشاكل عديدة مثل الثعلبة والصلع الوراثي وغيرهم، وهو ما يجعل الجميع يستخدمها بشكل مستمر.

فوائد منقوع حبة البركة للشعر
فوائد منقوع حبة البركة للشعر

بل تفيد الحبة السوداء أو حبة البركة الجسم بشكل عام وتعالج العديد من المشاكل الصحية والأمراض التي يعاني منها. وهو ما يجعلها خيار مثالي في الكثير من الأحيان للتخلص من أعراض ومشاكل وأمراض أيضاً. وأشهر استخدامات حبة البركة كانت على الوجه والشعر، في ظل المشاكل الكثيرة الموجودة بهم. ونتعرف الآن على مجموعة من فوائد منقوع حبة البركة للشعر وفوائد الحبة السوداء بشكل عام.

شاهد أيضاًمغلي حبة البركة للشعر

فوائد منقوع حبة البركة للشعر

أول فوائد منقوع حبة البركة للشعر أنه يوقف تساقط الشعر بشكل كبير. فهو يحتوي على عدد وفير من العناصر التي تغذي الشعر والبصيلات وأبرزها الفيتامينات وفيتامين E بشكل خاص الذي يحمي من تساقط الشعر. كما تعمل الحبة السوداء على علاج مشاكل فروة الرأس التي يعاني منها الكثير من الناس وتحافظ على صحة فروة الرأس. حيث يوجد بها بعض مضادات الالتهابات والفطريات وبالتالي هي علاج قوي وفعال للشعر من المشاكل التي يصاب بها. مثل القشرة والحكة المصاحبة لها، ويمكنها علاج الصدفية والثعلبة والأكزيما ومشاكل أخرى. والفضل في ذلك يعود للمواد الطبيعية الموجودة بها من مضادات الهيستامين. وتستخدم هذه المواد في علاج تساقط الشعر وإعادة إنباته بشكل أكبر وعلاج الثعلبة بالكامل.

وتحمي الحبة السوداء الشعر من التلف، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة الضارة بالشعر. مما يحافظ على الشعر من التلف والتقصف ومشاكل أخرى يعاني منها. وتعمل حبة البركة على ترطيب الشعر، فهي تساهم والزيت المستخرج منها في عمل موازنة بين الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. وتساعد على ترطيب الشعر عن طريق تحفيز الخلايا الدهنية وإنتاجها في فروة الرأس. ومن أبرز فوائد منقوع حبة البركة للشعر أنه يمنع الشيب. فإن الحبة السوداء تكافح ظهور الشيب عن طريق تحفيز إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تلوين الشعر لاحتوائها على مواد هامة مثل الحديد والبروتين والنحاس ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

شاهد أيضاًتجربتي مع الحبة السوداء للشيب

وصفة الحبة السوداء للشعر

توجد العديد من وصفات الحبة السوداء أو حبة البركة للشعر والتي يستخدمها الكثير من الناس. ونقدم لكم وصفة الحبة السوداء للشعر مع الماء المغلي وهي وصفة رائعة جداً تعمل على علاج تساقط الشعر وتعزيز نموه كثيراً. وتتكون الوصفة من 2 ملعقة كبيرة من الحبة السوداء وكوب من الماء المغلي. ونبدأ في أول خطوة من خطوات التحضير وهي نقع الحبة السوداء في الماء المغلي لمدة خمس ساعات على الأقل.

ثم تصفية الماء بشكل جيد والاحتفاظ به في زجاجة تكون سليمة ونظيفة بالكامل. وبعدها نقوم بغسل الشعر جيداً وتجفيفه، ثم تدليك فروة الرأس بقطنة مبللة بالماء المغلي مع حبة البركة أو الحبة السوداء. لكي يتغلغل الماء في مسام فروة الرأس وتكون هناك أكبر استفادة من الخليط. مع العلم أن الشعر لا يشطف بعد تطبيق مغلي الحبة السوداء على فروة الرأس. ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع وسوف تجد نتائج مميزة جداً منها.

شاهد أيضاًتجربتى في علاج قرحة الرحم بالعسل

السابق
فوائد ماء البحر للسحر
التالي
تجربتي مع الحبة السوداء للشعر

اترك تعليقاً