الصحة و الطب

طريقة استخدام حبة البركة للشعر

طريقة استخدام حبة البركة للشعر من الطرق التي تبحث عنها الناس وحتى الرجال عبر الانترنت. فهي تختلف حسب الغرض منها وهل تريد نمو الشعر وانباته أم تكثيف الشعر أم علاج مشاكل الشعر. خاصة أن النساء والرجال يواجهون مشاكل كثيرة في الشعر من وقت لآخر. منها مشاكل بسبب تقدم العمر ومنها مشاكل وراثية مثل الصلع الوراثي، ويرغب الجميع في التخلص من هذه المشاكل بالكامل.

طريقة استخدام حبة البركة للشعر
طريقة استخدام حبة البركة للشعر

وتعد حبة البركة أو الحبة السداء من أفضل النباتات والأعشاب التي تستخدم في حل مشاكل الشعر. مثل الصلع وتساقط الشعر والفراغات التي توجد به والكثير من المشاكل الأخرى. بل تستخدم في علاج مشاكل الوجه أيضاً وفي علاج المشاكل الصحية والأمراض التي يعاني منها الجسم. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على طريقة استخدام حبة البركة للشعر ووصفات مختلفة.

شاهد أيضاًفوائد منقوع حبة البركة للشعر

طريقة استخدام حبة البركة للشعر

طريقة استخدام حبة البركة للشعر واحدة من الطرف المميزة التي تعالج مشاكل الشعر. خاصة مشكلة تساقط الشعر وتتحفز من نموه بشكل كبير، وهي ذو مكونات بسيطة وطريقة تحضير سهلة جداً. في البداية نضع ملعقتين من زيت حبة البركة في وعاء ونضعهم على النار لتدفئتهم قليلاً. ثم نبدأ في تدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط ونركز على وصوله للجذور وأطراف الشعر والفراغات الموجودة به. نقوم بتغطية الرأس خاصة الفروة لمدة ساعة على الأقل ثم نغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو. ونكرر الوصفة السابقة بهذه الخطوات مرتين أسبوعياً.

مع العلم أن زيت حبة البركة له رائحة نفاذة قد تسبب الإزعاج لمن يستخدم أو تستخدم الوصفة. وبالتالي يمكن إضافة زيوت أخرى إليه لتخفيف الرائعة وسوف تحصل على نتائج مضاعفة بأمر الله. وتجدون في الأسفل مجموعة من افضل وصفات زيت حبة البركة للشعر بطرق مختلفة بغرض علاج مشاكل الشعر.

شاهد أيضاًتجربتي مع زيت حبة البركة للشعر

وصفات زيت حبة البركة للشعر

الوصفة الأولى من ضمن وصفات زيت حبة البركة للشعر هي وصفة تكثيف الشعر الخفيف. نقوم بخلط 2 ملعقة من زيت حبة البركة ونصف ملعقة من زيت الخروع. ونبدأ في استخدام الخليط وتدليك فروة الرأس والشعر به ونتركه لمدة ثلاثون دقيقة على الأقل. ثم نشطف الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

بينما الوصفة الثانية من وصفات زيت الحبة السوداء للشعر هي لعلاج القشرة ولتنظيم إفراز الدهون في فروة الرأس. نخلط عصير ليمونة واحدة فقط مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء أو حبة البركة. ونبدأ في تدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط ونتركه عليها لمدة خمسة عشر دقيقة تقريباً. ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويفضل استخدام البلسم. فإن الليمون ربما يتسبب في جفاف الشعر، ونكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع تقريباً.

الوصفة الثالثة هي وصفة علاج الشعر الجاف والتالف بحبة البركة وهي من الوصفات المميزة جداً. ونبدأ الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة. ونضع الزيوت على النار وندفئهم قليلاً قبل الاستخدام، ثم ندلك فروة الرأس والشعر بهذه الزيوت لمدة 5 دقائق تقريباً. بعدها نغطي الخليط ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء والشامبو. ونكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع وسوف نجد نتائج جيدة منها.

شاهد أيضاًتجربتي مع الحبة السوداء للشعر

السابق
زيت حبة البركة لتطويل الشعر
التالي
دعاء قبل التخدير

اترك تعليقاً