الصحة و الطب

زيت حبه البركه للشعر

زيت حبه البركه للشعر من الزيوت المميزة المستخدمة بكثرة في علاج مشاكل الشعر والوجه والجسم بشكل عام. ويتم استخراج هذا الزيت من شجرة حبة البركة ويتميز بفوائده الكبيرة التي لا تعد ولا تحصى وهي فوائد الحبة السوداء الأساسية. حيث تعرف بأكثر من اسم منهم حبة البركة والحبة السوداء والكمون الأسود وغيرهم. ونتعرف في المقال عبر موقعنا عرب وود على أهم المعلومات عن الزيت وحبة البركة بشكل عام.

زيت حبه البركه للشعر
زيت حبه البركه للشعر

ويعد زيت حبة البركة من الزيوت المستخدمة بكثرة في وصفات الشعر والوجه والجسم. ويدخل في العديد من المجالات أهم مجالات العناية بالجسم والبشرة في ظل أنها حساسة بعض الشيء. وحسب تجارب العديد من النساء فإن زيت الحبة السوداء هو خيار مثالي في الكثير من الأحيان للتخلص من مشاكل الجسم عامة. ونوضح لكم بعض وصفات زيت حبه البركه للشعر في المقال وفوائده الكثيرة.

شاهد أيضاًتجربتي مع الحبة السوداء للشعر

فوائد زيت حبه البركه للشعر

أول فوائد زيت حبه البركه للشعر أنه يحافظ على صحة فروة الرأس بشكل كبير. وهو الأفضل لأجل نمو شعر صحي وسليم والتخلص من مشاكل فروة الرأس. ومنها التهيج والقشرة والتي تخل بنمو الشعر وتضعف من البصيلات بشكل كبير. والسبب هو احتواء الحبة السوداء على مضادات للالتهابات والفطريات ويعالج المشاكل الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وغيرهم. ويعمل زيت حبة البركة على تحفيز نمو وإنبات الشعر، خاصة أنه يحتوي على مضادات الهيستامين التي تستخدم في أدوية علاج الثعلبة.

ومن أهم فوائد زيت حبه البركه للشعر أنه يمنع تساقطه بشكل كبير بسبب احتوائه على عناصر مغذية للشعر والبصيلات. ويمنع أيضاً تلف الشعر لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

شاهد أيضاًفوائد منقوع حبة البركة للشعر

وصفات علاج تساقط الشعر

نقدم لكم بعض وصفات علاج تساقط الشعر ذات الفاعلية الكبيرة حسب تجارب النساء والرجال أيضاً. والوصفة الأولى هي وصفة حبوب حبة البركة لعلاج الصلع وتستخدمها إن لم تجد زيت حبة البركة. ويمكنك استخدام حبة البركة نفسها بخطوات سهلة وبسيطة ومع مكونات أخرى. ابدأ في تحضير المزيج عن طريق جلب حفنة من حبوب الحبة السوداء أو حبة البركة ووضعها في خمسة أكواب من الماء. ثم اترك هذا المزيج على النار لكي يغلي بشكل جيد ولمدة عشر دقائق تقريباً. بعدها قم بتصفية ماء المزيج والسائل الناتج عن هذه الحبوب.

يتم تخزين ماء حبة البركة في إناء خاص بها وإضافة ملعقة من زيت الزيتون لهذا الماء والمزيج. وابدأ في استخدام الوصفة من خلال تدليك فروة الرأس بالمزيج على الأقل مرتين كل أسبوع تقريباً. ثم اترك المزيج على فروة الرأس من ثلاثون وحتى ستون دقيقة كاملة، قبل غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو. مع العلم أنه يمكن الاحتفاظ بالمزيج والخلطة في الثلاجة لإعادة الاستخدام من جديد، شرط ألا تتخطى فترة التخزين أسبوعان بحد أقصى.

وهناك وصفة أخرى رائعة من ضمن وصفات علاج تساقط الشعر وهي وصفة زيت حبة البركة وزيت جوز الهند. وتعمل هذه الوصفة على وقف تساقط الشعر بشكل كبير والتغلب على هذه المشكلة. في البداية نقوم بخلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت حبة البركة. ثم نقوم بتسخين المزيج لثواني قليلة على النار لكي يكون دافئاً، ونبدأ في تدليك فروة الرأس بشكل جيد لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة تقريباً. ثم نضع باقي الخليط على الشعر ونغطي الشعر به بشكل جيد، ونتركه على الشعر حوالي ثلاثون دقيقة تقريباً. يعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو بشكل جيد وبالطريقة المعتادة. مع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لكي تأتي بنتيجة جيدة.

شاهد أيضاًتجربتي مع زيت حبة البركة للشعر

السابق
تجربتي مع زيت حبة البركة للشعر
التالي
زيت حبة البركة لتطويل الشعر

اترك تعليقاً