دعاء

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه

المحتويات

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه هو دعاء يبحث الناس عنه بكثره عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة أنه من الأدعية الجميلة التي يرغب الناس في الدعاء بها باستمرار. عسى أن يتقبل الله منهم ومن الجميع وأن يشفي المريض وكل مرضى المسلمين إن شاء وحده. فقط يجب الالتزام بأسس وشروط الدعاء لكي يتقبل الله منا ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه
دعاء المريض لنفسه قبل العمليه

أول هذه الأسس والشروط هي أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لله عز وجل. ومن الهام جداً أن تكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. حيث يعلم الله بما في قلوب كل الخلق وكل البشر، ويعلم بما سوف يدعو به الناس حتى قبل أن يدعوه. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء المريض لنفسه قبل العمليه وبعض الأدعية الأخرى للمريض بشكل عام.

شاهد أيضاًدعاء الخروج من العملية الجراحية

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه

يوجد أكثر من دعاء المريض لنفسه قبل العمليه يمكن للإنسان أن يدعو به باستمرار. وإن كانت نيته صادقة وقلبه صادق سوف يتقبل الله منه إن شاء وحده. لكن يجب أن يكون اليقين لديه بأن الله عالم بكل شيء وقادر على كل شيء وحده. والأهم أن يرضى بكل ما قسم الله له ويتوكل على الله دائماً. وهذا دعاء المريض لنفسه قبل العمليه بأكثر من صيغة مختلفة:

اللهم إني أسلمت وجهي إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا أرحم الراحمين.

رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم، اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين يا حافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.

اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تكفيني شر نفسي، وضعف نفسي، وأن تهب لي السلامة في ساعتك هذه، وفي يومك هذا، وإلا كتبت لي الخير حيث كان، وأن ترضني به.

شاهد أيضاًدعاء لشخص بيسوي عملية

دعاء للمريض قبل العملية

دعاء للمريض قبل العملية هو دعاء يمكن لكل من يهتم لأمره أن يدعون به. عسى أن يتقبل الله منهم وأن يشفيه ويبعد عنه كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وهذا دعاء للمريض قبل العملية بأكثر من صيغة مختلفة:

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. وأكلاه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضاًدعاء قبل التخدير

x
السابق
حبة البركة لانبات الشعر
التالي
زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

اترك تعليقاً