الصحة و الطب

طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية

طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية هي طريقة تستخدمها النساء منذ الزمن والعصر القديم. خاصة في ظل المعاناة من مشاكل الدورة الشهرية وتأخرها من وقت لآخر. وهو ما يتسبب في انتظار وترقب وانزعاج كبير عند السيدات لأنها قد تنزل في أي وقت ويتسبب ذلك في إحراج لهم. وهناك العديد من الأدوية والوسائل الطبية المختلفة لعلاج هذه المشكلة بالكامل وبشكل نهائي.

طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية
طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية

لكن بعض النساء تخاف منها وتلجأ إلى بعض الحلول الطبيعية والمكونات الموجودة في كل منزل. لتكوين وصفة جيدة تستخدمها النساء منذ زمن طويل لمواجهة تأخر الحيض. وهناك وصفات عديدة تستخدم لهذا الغرض، لكن بعضها فقط ما يكون له الفاعلية الكبيرة. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية بشكل مفصل جداً.

شاهد أيضاًتجربتي في علاج قرحة الرحم بالعسل

طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية

طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية هي طريقة سهلة وبسيطة تكون وصفة رائعة جداً تعمل على علاج تأخر نزول الدورة الشهرية. فمن تبحث عن خلطة طبيعية مميزة تزودها بالطاقة والراحة والدفئ وتساعد على حل المشكلة. وتسرع من نزول الدورة الشهرية من دون الوجع والألم الشديد مثل كل مرة. يجب عليها أن تتبع الإرشادات التالية بداية من احضار المكونات وحتى تحضير الوصفة. وتتكون الوصفة مما يلي: ملعقتان من القرفة، نصف ملعقة من القرنفل، ملعقة من العسل، كوب من الماء.

ثم نبدأ في التحضير من خلال غلي القرنفل والقرفة والماء معاً وندع المكونات بعض الوقت لكي تتخمر وتمتزج في بعضها جيداً. ثم نضع ملعقة من العسل للتحلية إن أردت ذلك، فإن لم تريدي لا مشكلة. لكن العسل فوائده كبيرة وقد يزيد من فوائد هذه الوصفة للجسم. ثم يتم تناول المشروب ويكون ساخن أو دافئ بدرجة مقبولة مرتين كل يوم بعد تناول الطعام. وسوف تلاحظ السيدة قدوم الدورة الشهرية في وقت قليل بعد استخدام هذه الوصفة. فإن نسبة فاعلية أعشاب القرنفل والقرفة كبيرة وتعمل على تنظيف الرحم وعلى إنزال الدورة الشهرية وتأمين الراحة للسيدة.

مع العلم أن هذه المكونات كانت تُستخدم قديماً بغرض تنظيف الرحم طبيعياً والتغلب على ألم الدورة الشهرية. ولا تزال تتسخدم في الوقت الحالي من قبل العديد من النساء.

شاهد أيضاًتجاربكم مع كي قرحة الرحم

فوائد القرنفل للرحم

هناك العديد من فوائد القرنفل للرحم ومنها ما يلي:

  • يعمل القرنفل على تنظيف الرحم بشكل كامل ويساعد في إنزال الدورة الشهرية سريعاً.
  • يساعد القرنفل في تسريع نزول دم الحيض وينظف الرحم من تكتلات الدم الموجودة به.
  • يقوي القرنفل من عضلة الرحم كثيراً، وله دور هام وقوي وفعال في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية.
  • يخفف القرنفل من الألم المصاحب للحيض كثيراً.

وهناك طريقة أخرى غير طريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية يتم استخدامها. وهي طريقة تحضير مشروب القرنفل بهذه الخطوات:

  1. نحضر كمية مناسبة من أعواد القرنفل ونضعها في كمية من الماء المغلي ثم نقوم بتحلية المشروب بإضافة البعض من عسل النحل الطبيعي إليه.
  2. ويمكن إضافة أعواد القرنفل إلى المشروبات الساخنة لكنه سوف يفقد بعض من فاعليته في هذا الوقت. ولهذا يفضل تناوله وحده مع تحليته بعسل النحل.

يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول الوصفات لأن كل حالة تختلف عن الأخرى.

شاهد أيضاًمين جربت زيت حبة البركة للشعر

x

السابق
تجربتي مع منقوع القرنفل للحمل
التالي
بودرة الكثيراء للتسمين

اترك تعليقاً