إسلاميات

آيات قرآنية للذكاء الخارق

آيات قرآنية للذكاء الخارق هي مجموعة من الآيات التي نتعرف عليها في فقرات المقال عبر عرب وود. خاصة في ظل البحث المستمر عنها عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ويرغب العديد من الأشخاص في قراءة هذه الآيات عسى أن يرزقهم الله الذكاء الخارق. لكن لا يوجد ما يثبت في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل أو في السنة من أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

آيات قرآنية للذكاء الخارق
آيات قرآنية للذكاء الخارق

أن هذه الآيات أو غيرها من الأدعية مثل دعاء للذكاء الخارق هي من أجل ذلك. بل هي آيات كريمة من كلام الله عز وجل يمكن قراءتها دائماً وقراءة القرآن الكريم بشكل عام. فإن هذا له فضل كبير وثواب عند الله عز وجل، ويجب أن يكون الإنسان صادق دائماً مع الله في قراءة القرآن والدعاء وكل شيء. والآن نتعرف على بعض آيات قرآنية للذكاء الخارق بجانب دعاء للذكاء الخارق يمكن الدعاء به بشكل مستمر.

شاهد أيضاًآيات النور في الوجه

آيات قرآنية للذكاء الخارق

ذكرنا من قبل أن آيات قرآنية للذكاء الخارق هي من كلام الله عز وجل في القرآن الكريم. وهي لم يرد شيء في القرآن أو في السنة أنها من أجل الذكاء الخارق. بل نقرأها بنية صادقة وقلب صادق ونتوكل على الله وهو سوف يوفقنا إن شاء وحده. وهذه بعض آيات قرآنية للذكاء الخارق:

“اللَّه لا إِلَهَ إِلاَّ هوَ الْحَي الْقَيوم لَا تَأْخذه سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَه مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَع عِنْدَه إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَم مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهمْ وَلَا يحِيطونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كرْسِيه السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئوده حِفْظهمَا وَهوَ الْعَلِي الْعَظِيم، يفضل المحافظة عليها بعد كل صلاة وقبل النوم يوميا”.

سورة الفاتحة “الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)”.

يقول الله تعالى في القرآن الكريم “قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى” [فصلت: 44]”.

قال الله عز وجل “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا” [الإسراء: 82] .

قال الله سبحانه وتعالى “يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ” [يونس: 57].

شاهد أيضاًدعاء لتطويل الشعر مجرب

دعاء للذكاء الخارق

نقدم لكم دعاء للذكاء الخارق بإذن الله تعالى، فقط نقرأه بنية صادقة وقلب صادق. لكن يجب أن نكون على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. ويجب أن نرضى بكل ما قسم الله لنا لكي يوفقنا في حياتنا إن شاء وحده. وهذا دعاء للذكاء الخارق بأكثر من صيغة:

“استغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكل عليك، حسبي الله ونعم الوكيل وصلى الله على سيدنا محمد طب القلوب ودواءها وعافية الأبدان وشفاءها ونور الأبصار وضياءها وقـوت العقول وغذاءها. وعلى آله وسلم والحـمد لله رب العالمين”.

“اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسـألك بكل اسم هـو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علـم الغيب عندك، أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلـم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكـرام، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر”.

شاهد أيضاًدعاء تحصين الزوج والابناء

x
السابق
دعاء تسهيل الولادة القيصرية
التالي
دعاء مستجاب للتنحيف

اترك تعليقاً