منوعات

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية تم الإعلان عنها من سنوات طويلة من قبل النيابة العامة في المملكة العربية السعودية. ويتم تجديد القرار وإعلام الجميع به من وقت لآخر للحذر، خاصة أن العقوبات سوف تكون صارمة جداً على الجميع. في ظل التحذير المستمر من قبل النيابة العامة في السعودية لكل أشكال العنف ضد النساء والرجال أيضاً. وقد توعدت النيابة كل مرتكبي أشكال العنف ضد النساء والرجال.

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية
عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

مع العلم أن العديد من النساء والرجال أيضاً يتعرضون إلى العنف في المملكة العربية السعودية ومختلف بلدان العالم أجمع. لكن بعض البلدان لا تسمح بهذا نهائياً، وتعلن عن عقوبات رادعة وشديدة لكل من يفعل هذا الأمر. ونتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية. بجانب لماذا هذا القرار انثوي كما ذكر بعض المستشارين القانونيين والرد على ذلك؟.

شاهد أيضاًشعر عن الوطن المملكة العربية السعودية

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية تم الإعلان عنها من قبل النيابة العامة في المملكة العربية السعودية. وحذرت النيابة من كافة أشكال العنف المختلف ضد المرأة أو إساءة معاملتها النفسية والجسدية أو تهديد المرأة. حيث توعدت لكل من يرتكب هذه الجرائم بعقوبات رادعة وشديدة. وأعلنت أن عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية هي السجن لمدة تبدأ من شهر وتصل إلى عام كامل. وأن غرامة العنف ضد المرأة في السعودية تبدأ من خمسة آلاف ريال سعودي وتصل إلى خمسون ألف ريال سعودي وهذا المبلغ حوالي ثلاثة عشر ألف دولار أمريكي. وفي حالة تكرر الأمر تتضاعف هذه العقوبة بشكل أكبر.

كما توقع مستشار قانوني تجريم الصياح بمعنى الصوت المرتفع على الزوجة، وقد تصل عقوبة هذا الأمر إلى غرامة خمسة آلاف ريال سعودي. مع العلم أن عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية تتكرر باستمرار ويتم ذكرها من قبل النيابة العامة في السعودية ومن الجهات المعنية في السنوات الماضية. والغرض منها هو تحسين وضع المرأة في المملكة العربية السعودية بعد سنوات طويلة من تجاهلها.

شاهد أيضاًكيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء

ماذا قانون العنف انثوي؟

تحدث العديد من المستشارين القانونيين عن قانون العنف ضد المرأة السعودية ولماذا يتم توجيهه لمن يعتدون على النساء فقط. حيث تحدث المحامي الشهير سعد الوهيبي عن هذا الأمر قائلاً “الاعتداء على الأزواج أصبح أكثر من ضرب الزوجات، بسبب التصريحات غير المسؤولة التي تحرض على الصراع داخل الأسرة من أجل السيطرة”. وأكد أن الغرامة المشار إلى هي للطرفين وليس لمن يعتدي على المرأة فقط.

وفي سياق متصل ومن جانب آخر تحدث المستشار القانوني سلطان المخلفي وأوضح خطورة اختزال الأنظمة وإظهارها بشكل الممايزة بسبب الجنس. أو بسبب إفراغها من المحتوى الهادف بغرض تطبيق العدالة وأن يتم تمييز جنس عن الآخر. وأضاف في حديث قائلاً “القاعدة القانونية عامة ومجردة وتعني كل شخص وكل واقعة، لكن توجيهها لفظاً لخدمة حادثة بعينها أو جنس بعينه له أثر سلبي إن صدر ممن يحسبون على النظام تطبيقاً أو ممارسة”.

وعن قرار وقانون العنف ضد المرأة في السعودية بجانب عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية. فهي نفس العقوبة بالنسبة لمن يعتدي على الرجل ولا يوجد تمييز في هذا الأمر.

شاهد أيضاًكم يستغرق تجديد الجواز السعودي

السابق
عقوبة غسيل الاموال في السعودية
التالي
عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية

اترك تعليقاً