السعودية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية نتعرف عليها في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. خاصة أن مشكلة تعاطي الحشيش من المشاكل التي انتشرت بشدة في الفترة الأخيرة وشكلت خطراً على المجتمع وكل قطاعاته. تشمل القطاعات الاجتماعية والثقافية والأمنية والاقتصادية وكل فئات المجتمع بمختلف الأعمار. وبسبب انتشار هذا الوباء وأضراره التي لا تعد ولا تحصى يفقد العديد من الناس حياتهم.

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية
عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية

ويجب أن يكون دور المملكة العربية السعودية في المقام الأول هو توعيتهم وتوجيههم إلى مدى خطورة هذا الوباء. مع فرض العقوبات اللازمة التي يجب أن تكون رادعة لكي يخاف الناس من تناول هذا الوباء الذي يفقدون حياتهم بسببه. ونتعرف في باقي فقرات المقال على تعريف الحشيش بشكل كامل. بجانب عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية وأهم التفاصيل عنها بشكل عام.

شاهد أيضاًعقوبة شارب الخمر في السعودية

تعريف الحشيش

مع بحث الملايين من الأشخاص عن ما هو الحشيش عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. نوضح لكم تعريف الحشيش وآثاره الكبيرة على صحة الإنسان ويجب عدم تناوله. ورغم أنه ذو سعر رخيص فهو يستهلك حياة الأشخاص بهدوء حتى يتسبب لهم في أمراض ومشاكل في الرئة. ويتناوله الناس بسبب هذا السعر الرخيص من دون معرفة ما يحدث لهم ولرئتهم بسببه. ويجب على الإنسان أن يحافظ على حياته وحياة من حوله التي تعتمد عليه دائماً.

وحين الحديث عن تعريف الحشيش فهو عبارة عن مخدر يتم صناعته من القنب الهندي. وهذ القنب الهندي يزرع في المنطقة الاستوائية المعتدلة ولا ينمو إلا في هذا النوع من المناطق. والحشيش عبارة عن السائل الذي يتم تجفيفه والحصول عليه من هذه المادة. مع العلم أن أوراق القنب الهندي التي يستخرج منها الحشيش تحتوي على مواد كيميائية من ضمنها رباعي هيدرو كانابينول. مع وجود بها كميات قليلة من مادة تشبه الأتروبين، وهي من المواد الشهيرة التي تتسبب في جفاف الحلق.

شاهد أيضاًعقوبة غسيل الاموال في السعودية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية

حسب ما صدر في قانون الأحكام المخدرة الجديدة وقانون مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية. فإن عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية هي كما يلي:

  • لا تشمل بنود قانون نظام مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية أي عقوبة على الشخص الذي يتعاطى المخدرات، شرط أن يكون دون حيازة ولا يمتلك مخدرات في اللحظة التي يتم القبض عليه بها.
  • بينما عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية أو المخدرات بشكل عام وحيازتها في نفس الوقت. فإنه حسب المادة الحادية والأربعين من نظام وقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية. ربما تصل مدة عقوبة من يتعاطى الحشيش أو المخدرات وحيازتها إلى السجن مدة تبدأ من ستة أشهر بحد أدنى وتصل إلى عامين بحد أقصى. وربما في بعض الأوقات تزيد المدة عن ذلك. والسبب هو الاستعمال والتعاطي الشخصي في حالات غير مصر بها.

مما يعني أن عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية كما تم تحديدها من قبل نظام مكافحة المخدرات في السعودية. هي السجن مدة لا تقل عن ستة أشهر وحتى عامين وربما أكثر من ذلك. وتختلف العقوبة بالنسبة للأشخاص العاديين عن العسكريين، وربما تكون العقوبة بالنسبة للشخص العسكري أشد من عقوبة متعاطي الحشيش من الأشخاص العاديين.

شاهد أيضاًعقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية

السابق
عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للاجانب
التالي
عقوبة سرقة السيارات في السعودية

اترك تعليقاً