السعودية

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية من العقوبات التي صدرت في القانون والنظام السعودي خلال السنوات الماضية. وتنطبق هذه العقوبة تحت بند الاعتداء في قانون المملكة العربية السعودية. حيث تأتي ضمن المادة التاسعة من نظام الجرائم الموجبة للتوقيف في النظام الجزائي السعودي. ولا تتهاون المملكة على الإطلاق في العديد من الجرائم التي تحدث وترغب في محاسبة كل شخص يتسبب بها.

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية
عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

وقامت المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية بفرض بعض الغرامات والعقوبة الشديدة والرادعة على كل من يخطأ. سواء من المواطنين أو الأشخاص المقيمين في المملكة ومهما كانت مهنة أو قيمة الشخص في المجتمع السعودي. ونتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على عقوبة الطعن بالسكين في السعودية. بجانب عقوبة حيازة السلاح الأبيض أو السكين في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاًعقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية

عقوبة الطعن بالسكين في السعودية

وردت عقوبة الطعن بالسكين في السعودية في المادة التاسعة من نظام الجرائم الموجبة للتوقيف في النظام الجزائي بالمملكة. وتم الإعلان عنها من قبل النظام والقانون السعودي وعدم التهاون على الإطلاق في جريمة التعدي على الغير سواء بسكين أو بالضرب. وتنص المادة التاسعة من نظام الجرائم الموجبة للتوقيف على ما يلي “يعاقب بالتوقيف أو السجن جبرا كل من اعتدى عمدا على ما دون النفس، إذا نتج عنه زوال عضو أو تعطيل منفعة أو جزء منها، إصابة مدة الشفاء منها تزيد عن خمسة عشر يوما ما لم يتنازل صاحب الحق الخاص، أي الشخص الذي تم الاعتداء عليه”.

مع العلم أن هذا القانون و عقوبة الطعن بالسكين في السعودية تنطبق على الضرب باليد أيضاً حتى وإن كان الضرب بسيط. لكن في نفس الوقت يستوجب الضرب باليد التوقيف حتى يتم التصالح بين الاثنين وإعادة للشخص حقه مهما كان بسيط. وكما ذكرنا من قبل لا تتهاون المملكة العربية السعودية والقانون والنظام بها في هذه العقوبات والغرامات على الإطلاق.

شاهد أيضاًعقوبة التزوير في السعودية للاجانب

عقوبة حيازة السلاح الأبيض في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية أيضاً عن عقوبة حيازة السلاح الأبيض في السعودية. فقد ورد منذ فترة تحذير من القانون والنظام السعودي عبر صحيفة “سبق” السعودية الإلكترونية الشهيرة أن الأسلحة البيضاء أصبحت تمثل خطر كبير. وجاء التحذير من مستشار قانوني في السعودية بالنص التالي “الأسلحة البيضاء تمثل خطراً على حياة الناس، فيما تتعالى الأصوات المطالبة بتجريم حيازتها واقتنائها في كثير من الأماكن. لاسيما بعد ارتكاب الشبان والمراهقين جرائم عنف في التجمعات والمرافق”.

وكان المستشار القانوني قد شدد خلال برنامج تلفزيوني شهير في المملكة أو القانون السعودي “يجرم حيازة الأسلحة البيضاء في حال استخدامها فيما يخل بالنظام، ولاستخدامها بهذا القصد بعقوبات قاسية قد تصل إلى السجن 30 سنة وغرامة 3 ملايين ريال”. وهذه عقوبة حيازة السلاح الأبيض في السعودي، وتابع أن المقصود بهذا السلاح واضح وهو “كل سلاح قاطع أو راض أو ثاقب كالسيوف والنبال والمدي وحتى العصي، التي لها أطراف حادة أو أطراف راضة”.

ويجب على الجميع الحذر من هذه الأسلحة حتى وإن كان يحملها الشخص على سبيل المزاح أو الشهرة من دون أذية أحد بها. وفي نفس الوقت لا يجب الإهمال في الإبلاغ عن من يحمل هذا النوع من الأسلحة.

شاهد أيضاًعقوبة اختراق حساب شخصي في السعودية

السابق
عقوبة تشويه السمعة في السعودية
التالي
عقوبة عدم دفع النفقة في السعودية

اترك تعليقاً