السعودية

عقوبة سب الملك في السعودية

عقوبة سب الملك في السعودية هي عقوبة شديدة وصارمة تم الإعلان عنها من قبل النظام والقانون في المملكة العربية السعودية. ويكثر البحث عنها من المواطنين والمقيمين في المملكة والجميع يرغب في التعرف عليها لتجنبها أولاً والإبلاغ عن من يفعل ذلك. خاصة أن سب الملك أو ولي العهد هو أمر لا يتهاون به القضاء السعودي. وتكون العقوبة رادعة لكل من يرغب في فعل ذلك فيما بعد.

عقوبة سب الملك في السعودية
عقوبة سب الملك في السعودية

وقد تم الإعلان عن عقوبات عديدة في السنوات الماضية سواء عقوبة سب الملك في السعودية أو غيرها. ومن ضمن العقوبات الصادرة والتي نتعرف عليها في المقال عبر موقعنا عرب وود هي عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية. وهي عقوبات أخرى لا يتم التهاون بها على الإطلاق. في ظل عدم مسامحة من ينصر الإرهاب على وطنه ويحاول مساعدة في المخططات التي يرغب في تنفيذها.

شاهد أيضاًعقوبة اختراق حساب شخصي في السعودية

عقوبة سب الملك في السعودية

ورد في القانون والنظام السعودي خلال السنوات الماضية أن عقوبة سب الملك في السعودية. هي السجن لمدة عشر سنوات كاملة. خاصة إن وصف أحدهم الملك أو ولي العهد وصف يطعن في الدين أو العدالة. ولا يتم التسامح في هذا الأمر على الإطلاق. وحسب ما جاء نص العقوبة فهو كما يلي “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن عشر سنوات ولا تقل عن خمس سنوات، كل من وصف بصورة مباشرة أو غير مباشرة، الملك أو ولي العهد بأي وصف يطعن في الدين أو العدالة”.

شاهد أيضاًعقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للاجانب

عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية

نوضح لكم البعض من أهم عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية لكي يحذر منها الجميع، وهي كما يلي:

أول عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية تخص من يقوم بحمل سلاح أو متفجرات بغرض تنفيذ جريمة إرهابية على أبناء بلده أو الأشخاص المقيمين في هذا البلد. وورد النص التالي للعقوبة بشكل كامل “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على ثلاثين سنة ولا تقل عن عشر سنوات، كل من قام بحمل أي سلاح أو متفجرات تنفيذًا لجريمة إرهابية.”

بينما العقوبة الثانية الأهم في هذا القانون هي خاصة بإنشاء كيان إرهابي أو إدارته أو الحصول على منصب قيادي في هذا الكيان. وكيف أن العقوبة تكون أشد كلما كان الشخص عسكري والذي يجب عليه حماية بلده وليس فعل ذلك. وهذا النص بالكامل “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس وعشرين سنة ولا تقل عن خمس عشرة سنة، كل من أنشأ كيانًا إرهابيًّا أو أداره أو تولى منصبًا قياديًّا فيه، فإن كان الفاعل من ضباط القوات العسكرية أو من أفرادها، أو كان قد سبق له تلقي تدريبات لدى كيان إرهابي، فلا تقل عقوبة السجن عن عشرين سنة ولا تزيد على ثلاثين سنة”.

والعقوبة الثالثة والأخيرة في المقال هي عقوبة خاصة بالأشخاص المنضمين إلى الكيان الإرهابي أو المشاركة فيه. ومثل القانون السابق تضاعف العقوبة إن كان الفرد الفاعل لذلك هو عسكري ومن ضباط أو أفراد القوات العسكرية في المملكة العربية السعودية. وورد القانون بالنص التالي “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشرين سنة ولا تقل عن ثلاث سنوات، كل من انضم إلى كيان إرهابي أو شارك فيه، فإن كان الفاعل من ضباط القوات العسكرية أو من أفرادها، أو كان قد سبق له تلقي تدريبات لأي كيان إرهابي، فلا تقل عقوبة السجن عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على ثلاثين سنة”.

شاهد أيضاًعقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية

السابق
عقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية
التالي
عقوبة تشويه السمعة في السعودية

اترك تعليقاً