الصحة و الطب

حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن

حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن ؟، تبحث العديد من النساء عن إجابة هذا السؤال وكل ما يخص حبوب تنظيم الدورة الشهيرة بشكل عام. خاصة أن عدم انتظام الدورة يحدث عند الفتيات في السنوات الأولى من بداية نزول الحيض وهو أمر طبيعي جداً. حيث تتعلم أجسامهن في هذا الوقت تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الدورة الشهيرة وتعاني الفتيات من عدم انتظام في الدورة نزيف وتشنجات مؤلمة.

حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن
حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن

لكن عدم انتظام الدورة الشهرية سنوات يتسبب في إزعاج كبير للفتيات والنساء وقد يكون بسبب مشاكل صحية أخرى في الجسم. ويلجأ بعض الأطباء ومقدمين الرعاية الصحية لوصف حبوب تنظيم الدورة للتخلص من المشاكل التي تواجه الفتيات والنساء. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن بالفعل كما يزعم البعض أم لا؟.

شاهد أيضاًطريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية

ما هي حبوب تنظيم الدورة الشهرية ؟

قبل إجابتنا على سؤال حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن ؟، نتعرف على ما هي حبوب تنظيم الدورة الشهرية. فهي عبارة عن حبوب منع الحمل التي تعتبر حل قوي وفعال لكل مشاكل الدورة الشهرية الغير منتظمة. خاصة أنها تعمل على تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية عن طريق إدخال الهرمونات في الجسم بشكل وبوتيرة ثابتة. وتعمل هذه الحبوب أيضاً على تقليل الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية والتي تعاني منها الكثير من النساء. وما يحدث في وقت الدورة الشهرية والأعراض الصعبة والشديدة مثل النزيف الشديد والتشنجات وغيرهم.

ومن ضمن الأسئلة التي تسألها النساء هو سؤال كيف يتم تناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية ؟. ويجب أن يعلم الجميع أن هذه الحبوب المعروفة باسم حبوب منع الحمل، هي عبارة عن حبوب هرمونية. ويتم استخدام هذه الحبوب على مدار واحد وعشرون يوماً فقط مع سبعة أيام بدونها. وعن الجرعة الصحيحة فهي تناول قرص واحد فقط يومياً في الوقت نفسه، وبعد إنهاء علبة كاملة من الحبوب تأتي الدورة الشهرية ويأتي الحيض خلال أيام قليلة. وهنا تبدأ النساء في تناول الأقراص من علبة جديدة في اليوم الخامس من الدورة الشهرية.

شاهد أيضاًتأخر الدورة الشهرية وانتفاخ البطن

حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن

يرى العديد من الأطباء والمتخصصين أنه من المحتمل أن تتسبب حبوب منع الحمل التي تستخدم في تنظيم الدورة الشهرية في زيادة الوزن عند النساء والفتيات. فهي تؤدي إلى زيادة الاحتباس في السوائل أو وزن الماء، مما يتسبب في زيادة الدهون أو كتلة العضلات في جسم الإنسان. وربما يبلغ بعض الأشخاص على فقدان الوزن بسبب هذه الحبوب بدلاً من الزيادة. وبشكل عام لا توجد أبحاث كافية في الوقت الحالي للتأكد من ذلك العرض الجانبي، ولا تزال بحاجة إلى المزيد من الدراسات للتأكد إن كانت تزيد أم تنقص من الوزن.

ويجب بشكل عام استشارة الطبيب المختص قبل تناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية أو حبوب منع الحمل. خاصة أن كل حالة تختلف عن الأخرى وربما تتسبب الحبوب في ضرر لبعض النساء والفتيات. وهو ما يجعل الفتاة أو السيدة غير قادرة أن تحصل على هذه الحبوب من دون وصفة طبيب، ومن يفعل ذلك يلقى تحقيق في الأمر من الجهات المختصة.

شاهد أيضاًالدورة الشهرية عند البنات الصغار

السابق
سعر حقن 75 meriofert
التالي
مرتب مضيف الطيران في مصر

اترك تعليقاً