الصحة و الطب

هل منظم الدورة يمنع الحمل

هل منظم الدورة يمنع الحمل ؟، منظم الدورة أو حبوب تنظيم الدورة الشهرية هي وسيلة تستخدم من النساء في تنظيم الدورة الشهرية ومنع الحمل. كما تستخدم النساء هذا النوع من الحبوب التي تعرف بحبوب تنظيم الدورة أو حبوب منع الحمل للتخفيف من الألم والأعراض. حيث تعاني النساء في تلك الفترة من ألم شديد ونزيف ومشاكل كثيرة يمكن حلها أو التقليل منها بهذه الحبوب.

هل منظم الدورة يمنع الحمل
هل منظم الدورة يمنع الحمل

وهناك العديد من الأسماء التي تعرف بها منها: حبوب تنظيم الدورة الشهرية، حبوب منع الحمل، والاسم الجديد كما يلقبه البعض وهو منظم الدورة الشهرية. ومهما اختلف الاسم فإن هناك مفعول جيد من الحبوب ولها تأثير كبير في التخلص من الأعراض والمعاناة عند النساء بسبب الدورة الشهرية. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على إجابة سؤال هل منظم الدورة يمنع الحمل وتفاصيل أخرى هامة.

شاهد أيضاًأعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة

ما هي حبوب تنظيم الدورة الشهرية وكيفية تناولها؟

يعد عدم انتظام الدورة الشهرية عبارة عن أمر طبيعي قد يحدث للعديد من الفتيات. خاصة في بداية الدورة الشهرية لديهن وفي السنوات الأولى التي تبدأ فيها دورة الحيض عند الفتاة. لكن حين لا تنتظم الدورة سنوات طويلة، يكون الأمر مزعج جداً للفتاة أو السيدة وربما يرمز إلى وجود مشاكل صحية لديها. ورغم أنها يجب أن تستشير الطبيب المختص في تلك الحالة لأن الحالات تختلف حسب بعض الأمور. لكن العديد من النساء تلجأ إلى تناول حبوب تنظيم الدورة الشهرية أو منظم الدورة كما يعرف حالياً.

وحين الحديث عن حبوب تنظيم الدورة الشهرية فهي نفسها حبوب منع الحمل التي تعد حل وعلاج قوي وفعال للدورة الشهرية الغير منتظمة. وهناك العديد من الفوائد الناتجة عنها والتي تفيد جسم المرأة كثيراً، ورغم وجود أضرار لها لكنها تكون على المدى البعيد. وهذه الحبوب عبارة عن أدوية هرمونية تتناول منها النساء قرص واحد فقط كل يوم في نفس الوقت والساعة.

ويحتوي الشريط الواحد من هذه الحبوب أو العلبة الواحدة على واحد وعشرون قرص، تتناولها النساء لمدة شهر كامل. وبعد الانتهاء من كل الحبوب الخاصة بالشهر تأتي دورة الحيض لديهن في وقت قصير حوالي أيام قليلة جداً. ثم تبدأ الفتاة أو المرأة بشكل عام في تناول الأقراص من علبة دواء جديدة، على أن يكون القرص الأول منها في اليوم الخامس من الدورة الشهرية. وتستمر على هذا الوضع لكي تنتظم لديها الدورة الشهرية، ويمكنها معرفة تفاصيل أكبر من الطبيب المختص.

شاهد أيضاًطريقة استعمال القرنفل لإنزال الدورة الشهرية

هل منظم الدورة يمنع الحمل ؟

يكثر البحث عن سؤال هل منظم الدورة يمنع الحمل ؟ عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. والإجابة بكل وضوح أن هذه الحبوب لا تؤثر على الخصوبة نهائياً، بل يمكن أن تحمل المرأة بشكل طبيعي بعد تركها دون أي مشاكل. لكن قبل اللجوء إلى تناول هذه الحبوب يجب على المرأة إدراك أمور هامة للغاية منها ما يلي:

لا يجب عليها أن تشتري هذه الحبوب إلا بوصفة طبية من الطبيب المختص، فهي لا تباع إلا بهذه الطريقة. وإن وجدتي أنها تباع من دون وصفة طبية لا تشترينها، فهي في العادة تكون غير آمنة وتتسبب في مشاكل صحية لديك. ويمكن تناول الحبوب لسنوات طويلة دون مشاكل، شرط أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص.

شاهد أيضاًأسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات عن موعدها

السابق
عقوبة التعزير في السعودية
التالي
هل حبوب تنظيم الدورة تنشط المبايض

اترك تعليقاً