الصحة و الطب

بقع حمراء على الجلد بدون حكة

بقع حمراء على الجلد بدون حكة تجدها موجودة في بعض الأحيان لديك وتقلق منها كثيراً. فهي من المشاكل الطبية الشائعة والتي ترافقها عادة العديد من الأعراض. وفي بعض الأحيان لا يرافقها أعراض، ويكون سبب ظهورها أشياء مختلفة. خاصة عند تفشيها فيطلق عليها اسم الطفح الجلدي. ويكون ناتج عن وجود حساسية أو عدوى أو غيرهم من الأسماء المختلفة بشكل عام.

بقع حمراء على الجلد بدون حكة
بقع حمراء على الجلد بدون حكة

وبسبب تعدد أسباب واختلافات ومدى وخطورة هذه البقع. يجب الحصول على العلاج المناسب لها حسب كل حالة. لكي تمنع الإصابة بنفس المشكلة في المستقبل. وبسبب خوف العديد من الأشخاص ممن يصابون بهذه البقع. نتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود. على كل ما يخص أسباب بقع حمراء على الجلد بدون حكة وأهم المعلومات عنها.

شاهد أيضاًعلاج حب الشباب والبقع السوداء للبشرة الدهنية

أسباب بقع حمراء على الجلد بدون حكة

بقع حمراء على الجلد بدون حكة أو إن نتج عنها حكة أيضاً تتعدد أسبابها. ومنها ما يلي:

التهاب الجلد الدهني: وتظهر أعراض التهاب الجلد الدهني في أكثر من مكان. منهم الخدود والحاجبين والجبين وفروة الرأس والأذن الخارجية.

الوردية: وهي عبارة عن مرض من أمراض الجلد المزمنة وتظهر أعراضها في الوجه بشكل خاص. وتكون احمرار في الجلد وظهور حبوب حمراء أو حدوث جفاف في الجلد وحساسية به.

التهاب الجلد التماسي: وهو نوع من الالتهاب يحدث حين تلامس الجلد مع مادة يكون الشخص لديه تحسساً تجاهها. مما ينتج عنه تهيج الجلد بشكل مباشر.

لسعات الحشرات: هي أخرى سبب من أسباب وجود بقع حمراء على الجلد بدون حكة أو بحكة، ويجب الانتباه لأن بعض الحشرات تنقل أمراض عديدة.

الصدفية: وهي مرض يصيب فروة الرأس والركبة والكوع وأسفل الظهر، وينتج عنها تقشر المنطقة المصابة.

القوباء الحلقية: وهو نوع من أنواع العدوى الفطرية التي تصيب الجلد في الكثير من الأحيان.

الأدوية: ينتج عن استخدام بعض الأدوية بقع حمراء على الجلد بدون حكة أو بحكة، والسبب هو تحسس الشخص تجاه الدواء أو حساسية الدواء تجاه الضوء.

الجرب: ينتج الجرب بسبب الطفيليات التي تعيش على الجلد، وتبدأ أعراضه في الظهور من 4 وحتى 6 أسابيع من العدوى، حيث تبدأ حساسية الجسم تجاهها في هذا الوقت.

التهاب جريبات الشعر: وهو نوع من أنواع العدوى البكتيرية والتي نتحدث بسبب الفيروسات والفطريات، وفي الغالب تختفي من تلقاء نفسها، فإن بقيت يجب استشارة الطبيب في الحال.

الحصف: وهو عدوى بكتيرية يصاب بها الجلد وتظهر أعراضها حول الفم والرقبة واليدين، وينتج عنها بثور مملوءة بالسوائل وهي أكثر شيوعاً عند الأطفال.

الذئبة الحمامية: هي من أمراض المناعة الذاتية التي يظهر بها الطفح الجلدي على الأنف والخدود، ويزاد الطفح مع التعرض إلى أشعة الشمس.

التهاب النسيج الخلوي: وهذا الالتهاب ينتج عنه بقع حمراء على الجلد بدون حكة أو بحكة، ويكون ناتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية. حيث تحتاج بعض الحالات إلى التدخل الطبي الطارئ لمنع انتشار المرض أو الالتهاب في مناطق أخرى من جسم الإنسان مما يهدد الحياة. ويظهر هذا الالتهاب على شكل بقع حمراء منتفخة مع الإحساس بالألم الشديد حين لمس هذه البقع. ويجب استشارة الطبيب في الحال إن ظهر لديك هذا المرض لأنه خطير جداً.

شاهد أيضاًظهور بقع بنية على راحة اليد

السابق
كيف تصبح مضيفة طيران في المغرب
التالي
ابر مريونال والحمل بتوأم

اترك تعليقاً