الصحة و الطب

ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة

ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة أو في الجسم بشكل عام يكون أمر مزعج بالنسبة للجميع ويتسبب في قلق وتوتر لمن يصاب بتلك الحبوب. خاصة إن انتشرت هذه الحبوب في الجسم بشكل كبير من دون معرفة السبب الحقيقي وراء انتشارها. ويبحث الجميع عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن أسباب ظهور بقع حمراء على الجسم بدون أو مع وجود حكة.

ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة
ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة

وتختلف الحبوب من حالة إلى أخرى في الحجم واللون، منها ما تكون صغيرة ومنها ما تكون كبيرة وتغطي مساحة لا بأس بها من الجلد.

ومنها ما يكون لونها أحمر ويصل إلى الأحمر الأرجواني في بعض الحالات، لكن يمكن علاجها إن شاء الله. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على أسباب ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة بجانب الأعراض الناتجة عنها.

أسباب ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة

توجد العديد من أسباب ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة أو مع وجود حكة، لكن هناك أسباب رئيسية أولها خلايا البشرة. حيث تكون بسبب حدوث غلق وسد لخلايا البشرة الموجودة في الجلد، مما ينتج عنها هذه الحبوب الصغيرة. وهي في العادة تختفي بعد وقت قليل من تنظيف الوجه جيداً، فإن طالت المدة يجب استشارة الطبيب المختص في الحالة.

أيضاً من ضمن الأسباب حدوث تراكم في خلايا الجلد الميت في الوجه، مما يتسبب في تلك الحبوب التي ترغب في التخلص من هذا الجلد.

أو حدوث نمو أو انتشار للطفيليات والبكتيريا على الوجه، والتي تتغذى على إفرازات الوجهة الدهنية الدقيقة وتتسبب في خروج هذه الحبوب.

وتحدث العديد من الأطباء والمتخصصين عن ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة وأنه يحدث كثيراً وبكميات كبيرة. خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ومن يعانون من وجود إفرازات دهنية ومواد زيتيه على الوجه. والتي تتسبب في الكثير من الأحيان في إعاقة الخلايا العرقية أو حدوث انسداد بها. والسبب وراء هذا الأمر هو وجود حساسية مفرطة لدى بعض الأشخاص. مما ينتج عنها ظهور تلك الحبوب، خاصة من يتناولون وجبات غذائية معينة.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة

أعراض الحبوب الحمراء في الجسم

وجود حبوب حمراء في الوجه أو الجسم بشكل عام، يتسبب في ظهور بعض الأعراض في المكان المصاب أو في الجسم، وربما تبدأ ببثور صغيرة تنتشر في أنحاء الجلد وفي أمكان متفرقة من الوجه. خاصة في الرقبة أو الظهر أو الأكتاف وبعض الأماكن الأخرى في الجسم بشكل عام.

والبعض من هذه الحبوب يكون لديها قمة مدببة، وهذه القمة يوجد في نهايتها جزء أبيض يكون عبارة عن دبوس أو قمة كل واحدة منهم. وفي العادة تكون تلك القمة سوداء مما يجعل الأطباء والمتخصصين يلقبونها باسم الرؤوس السوداء.

وفي بعض الأوقات ربما تتحول هذه الحبوب إلى دمامل تحتوي على صديد وتتسبب في ألم شديد في منطقة الإصابة مهما كانت في جسم الإنسان. تترك هذه الحبوب أثر على وجودها من قبل وتجد هذا المكان مطفياً. خاصة لو تم لمس هذه الحبوب ثم تلويث مكان آخر في الوجه أو في الجسم بشكل عام من دون قصد.

السابق
افضل انواع الصبغات للشعر الجاف 2022
التالي
ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء

اترك تعليقاً