الصحة و الطب

ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة

ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة من المشاكل الصحية التي يصاب بها الكثير من الناس. وكل منهم يرغب في معرفة الحل الصحيح لهذه المشكلة وكيف يتم علاجها بطريقة صحيحة. خاصة أنها تتسبب في قلق وإزعاج وتوتر كبير لمن توجد لديه هذه البقع الحمراء على الجلد. ورغم أن بعض البقع تكون آمنة ويمكن علاجها في المنزل وعدم الخوف منها على الإطلاق.

ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة
ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة

لكن البعض الآخر من البقع والنقط الحمراء التي تظهر على الجلد والجسم بشكل عام. تكون خطيرة جداً ويجب استشارة الطبيب المختص في الحال من أجل علاجها. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على ما هي البقع الحمراء على الجلد. بجانب الحالات التي تخاف منها والتي يجب استشارة الطبيب بها في الحال حين ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء

ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة

المشاكل الجلدية كثيرة ومتعددة ولها أسبابها المختلفة، ومن أكثرها شويعاً ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة أو مع وجود حكة. وقد يرافقها أعراض مختلفة إن كان سببها مشكلة أو ظرف طبي معين. وفي بعض الأوقات تظهر هذه البقع بكميات كبيرة وتغطي مساحة واسعة من الجسم وتعرف باسم “الطلح الجلدي”.

مع العلم أن البقع الحمراء يمكن أن تظهر في أي مكان ومنطقة من الجسم وليس مكان واحد فقط. حيث تختلف طبيعة البقع والأعراض المصاحبة لها بناءً على اختلاف سبب ظهورها. منها ما يكون صغير الحجم ومنها ما يكون كبيراً ويغطي مساحة لا بأس بها من الجلد. ومنها ما يكون مسطح والبعض الآخر يرتفع عن سطح الجسم قليلاً.

بينما ألوانها تبدأ من اللون الوردي المحمر وتصل إلى اللون الأحمر الأرجواني. وبعضها تكون حميدة وغير مؤذية والبعض الآخر يرمز إلى مشكلة طبية خطيرة. وبالتالي يجب علاج هذا النوع بشكل فوري واستشارة الطبيب المختص في تلك الحالة.

فإن لم تظهر بشكل تدريجي يمكنها أن تظهر بشكل مفاجئ، وفي الحقيقة قد يساهم موقع ظهورها في معرفة السبب وراء ذلك. ورغم أنها في الغالب تكون حميدة ولا ضرر منها، لكن في بعض الأحيان تكون خطيرة جداً ويجب مراجعة الطبيب من أجل علاجها في الحال. ولا يجب الاستهانة بها نهائياً في ظل خطورتها، فهي قد ترمز إلى مرض أو مشكلة صحية كبيرة وقد لا ترمز لشيء من الأساس.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة

حالات تستوجب استشارة الطبيب عند ظهور بقع حمراء

بعض الحالات البسيطة من البقع الجلدية الحمراء يمكن علاجها في المنزل بكل سهولة عن طريق المرطبات ومن دون مراجعة الطبيب. لكن في بعض الأوقات والحالات المختلفة تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص في الحال، خاصة حين تكون الحالة شديدة من حيث الخطورة. ومن هذه الحالات ما يلي:
ظهور بقع بشكل مفاجئ وانتشارها سريعاً على جسم الإنسان.

  • حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • ظهور بعض البقع الحمراء على مساحات كبيرة من الجسم.
  • ظهور أعراض تدل على العدوى مثل خروج سوائل من الجلد.
  • تغير لون الطفح الجلدي إلى اللون الأرجواني أو ظهور بعض البقع التي تحتوي على الدم.
  • الشعور بألم في منطقة البقع الجلدية الحمراء.
  • تطور احمرار الجلد وظهور بثور وتقرحات جلدية.

السابق
فوائد ماء البحر للعين والحسد
التالي
ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين

اترك تعليقاً