الصحة و الطب

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟، كثير من الناس ممن يصابون بهذه النقاط الحمراء يبحث عن هذا السؤال عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. خاصة أن ظهور نقاط حمراء تحت العين يتسبب في قلق وتوتر وانزعاج كبير للجميع. لكن يبقى السؤال ما هي الأسباب وراء تلك الحالة وهل يمكن علاجها أم لا؟، حيث يختلف العلاج حسب السبب في تلك البقع والنقاط.

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين
ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين

وهناك بعض البقع التي تكون محمودة وغير ضارة، وبالتالي لا تحتاج إلى علاج وتختفي بشكل تلقائي مع مرور الوقت. لكن البعض الآخر يكون غير محمود ويحتاج إلى استشارة الطبيب المختص للعلاج في الحال. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على إجابة سؤال ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين. بجانب تعريف النقط الحمراء تحت العين بشكل عام.

شاهد أيضاً: ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة

ظهور نقط حمراء تحت العين

قبل معرفة ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟، نتعرف على تعريف ظهور نقط حمراء تحت العين أو النقط الصغيرة بشكل عام. فهي عبارة عن بقع حمراء تظهر على سطح الجلد ويصل قطرها إلى 4 مللي متر، ويكون السبب بها هو وجود نزيف في الشعيرات الدموية التي توجد تحت الجلد. وفي العادة يكون لونها أحمر مائل إلى اللون البني أو الأرجواني، وتظهر في مناطق غير العيني من ضمنها الرقبة والصدر وغيرهم.

وفي الغالب لا تكون تلك النقاط مصدر للخوف أو القلق فهي تختفي مع مرور الوقت بعلاج بسيط. لكن في بعض الحالات قد ترمز إلى وجود مشكلة صحية خطيرة تتطلب العناية الطبية بشكل فوري. وهنا يجب استشارة الطبيب المختص للتعامل مع الحالة، خاصة إن ظهرت وقت طويل أو ظهرت معها أعراض شديدة.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة

ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟

حين الإجابة عن سؤال ما هو سبب ظهور نقط حمراء تحت العين ؟، فإن هناك أكثر من سبب. أولها الأسباب الناتجة عن الإجهاد ومنها الولادة للنساء أو القيء أو السعال الشديد والحاد أو رفع أوزان ثقيلة. ثانياً الأسباب الناتجة عن العدوى سواء الفطرية أو الفيروسية أو البكتيرية.

وربما تتسبب الحمى النزفية الفيروسية في تلك البقع مثل الحمى الصفراء وحمى الضنك وغيرهم. بينما الأسباب الناتجة عن الاضطرابات الصحية في الدم والمناعة والتي تتضمن التهاب الأوعية الدموية. بجانب اللوكيميا وهي نوع من سرطان الدم، أو متلازمة انحلال الجم اليوريمي.

وقد يتسبب ظهور تلك البقع تناول بعض الأدوية، ومن ضمنها البنسلين والمهدئات مثل هيدرات الكلور وغيرها. أو تناول مميعات الدم ومن ضمنها هيبارين أو وارفارين وغيرهم، مع مضادات الاكتئاب ومن أشهرها ديسيبرامين. وربما تتسبب أدوية القلب في ظهور بقع حمراء تحت العين ومن أشهر هذه الأدوية دواء أتروبين.

أعراض النقط الحمراء تحت العين

العرض الأول الذي يرافق هذه الحالة هو ظهور النقط الحمراء تحت العين، بجانب العديد من الأعراض الأخرى التي يعاني منها الناس، ومن ضمنها ما يلي:
حدوث نزيف في اللثة.

  • حدوث نزيف في الأنف.
  • وجود ورم دموي أو دم متخثر تحت الجلد.
  • سهولة الإصابة بالكدمات وحدوث النزيف من وقت لآخر.
  • النزيف في المفصل.
  • غزارة الطمث لدى النساء.

السابق
ظهور نقط حمراء على الجلد بدون حكة
التالي
الكثيراء للتسمين في الجزائر

اترك تعليقاً