الصحة و الطب

نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد

نقط صغيرة جدا تحت الجلد ، تسبب الحبوب بجميع أشكالها إزعاج كبير لمختلف السيدات حين يصابون بها. فهي تظهر في بعض الأحيان من وقت لآخر عند النساء والرجال أيضاً. ومن ضمن أنواع هذه الحبوب هي البقع أو النقط الحمراء على البشرة والجسم. وتكون في العادة ناتجة عن مشاكل مختلفة في البشرة منها: الالتهابات أو حب الشباب أو الطفح الجلدي وغيرهم. وتسبب هذه الحبوب انزعاج وتوتر وقلق للكثير من النساء والرجال ومن يصابون بها. ويرغب كل منهم في معرفة الحل المثالي لهذه المشكلة الصحية وهي مشكلة نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد.

نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد
نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد

أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد

تتعدد أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد أو بأحجام مختلفة. فإن البقع الحمراء أو كما يسميها البعض النقط الحمراء على الجلد، تظهر لأسباب كثيرة. ونتعرف في السطور القادمة على أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد ، وهي كما يلي:

الحساسية

لا شك ان الحساسية هي رد فعل مناعي واستجابة طبيعية تحدث حين تناول بعض الأدوية المعينة التي لا تتساب مع طبيعة الجسم. أو تناول بعض الأطعمة التي تتسبب في حساسية للجسم وفي بعض الأعراض المختلفة من ضمنها ظهور هذه البقع. أيضاً قد تكون الحساسية ناتجة عن تغير الفصول وعوامل أخرى كل منها تتسبب في ظهور بقع حمراء على الجلد.

ثانياً حب الشباب

وقد يكون حب الشباب من ضمن الأسباب الرئيسية التي تظهر البقع الحمراء على البشرة والجلد حين يصاب به الجسم والوجه. وهو في العادة يصيب الوجه والظهر والرقبة والصدر. و يظهر حب الشباب عندما تسد الأوساخ والبكتيريا المسام الصغيرة في الجلد، مما قد يؤدي إلى ظهور حبوب حمراء صغيره من وقت لآخر على البشرة. وتنقسم بين الحبوب الملتهبة أو الحبوب المدممة، أو كثيراً ما تكون عبارة عن بثور أو دمامل.

التهاب الجلد

يحدث التهاب الجلد في الكثير من الأحيان حين يتفاعل الجلد مع شيء يلامسه ويسبب له الجفاف. وفي العادة تتسبب منتجات العناية بالبشرة في هذه المشكلة، فهي تكون غير مناسبة للجسم والجلد والبشرة، أو تحتوي على مواد قاسيه لا تتناسب مع نوعيه الجلد لتترك من وقت لآخر بقع حمراء مقشرة أو ملتهبة على الجلد.

حكة السباحين

وهي عبارة عن مشكلة صحية يتعرض لها الجلد والجسم بسبب المياه المليئة بالطفيليات. وفي العادة تحدث بسبب المسطحات المائية والبرك والبحيرات وتتسبب في طفح جلدي وبقع حمراء عند العديد من الأشخاص بشكل عام.

الصدفية

تعد الصدفية من ضمن أمراض المناعة الذاتية، وهذا يعني ان الجهاز المناعي للجسم قد يغفل أحيانا عند استجابته لي محاربه البكتيريا والمواد الغريبة والجراثيم التي يصاب بها الجسم. وبالتالي يتسبب في طفح جلدي و بقع الحمراء في الجسم والجلد وأعراض أخرى مختلفة يصاب بها العديد من الأشخاص.

جدير بالذكر أن البقع الحمراء في الكثير من الأحيان تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى تدخل الطبيب والأخصائيين. لكنها في بعض الأوقات الأخرى قد تكون خطيرة على الجلد والجسم، وبالتالي يجب استشاره الطبيب المختص في الحال بقدر خطورتها وزيادة أعراضها. سواء كانت استشارة الطبيب من اجل وصف الدواء المناسب للتعامل معها أو من اجل الاطمئنان ليس أكثر. وأنها لن تصيب الشخص بضرر كبير وبالغ مثلما يحدث لدى حالات مختلفة.

السابق
علاج قرحة الرحم مجرب بالاعشاب الطبيعية
التالي
فوائد ماء البحر لعلاج السحر

اترك تعليقاً