الصحة و الطب

فوائد ماء البحر للمرأة

هناك العديد من فوائد ماء البحر للمرأة والرجل أيضاً، خاصة ان ماء البحر هو عبارة عن ماء شديد الملوحة. ويعالج ماء البحر بعض الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص. سواء الأمراض الجلدية أو فوائده للجسم بشكل عام للمرأة والرجل والجميع. ونوضح لكم أهم التفاصيل عن فوائد ماء البحر للمرأة والرجل بشكل عام.

فوائد ماء البحر للمرأة
فوائد ماء البحر للمرأة

فوائد ماء البحر للمرأة

يعرف ان أملاح المغنيسيوم في ماء البحر لها تأثيرات ايجابية على العديد من الأمراض الجلدية والالتهابية المختلفة. وفي دراسة علميه تم نشرها في عام 2005 في مجله شهيرة. والتي تم إجراؤها بهدف دراسة فاعليه تأثير الملح الغني بكلوريد المغنيسيوم المتواجد في الطبقات العميقة من البحر الميت على مرض الصدفية وبعض الأمراض الجلدية الأخرى. وقام متطوعون مصابون بمرض الصدفية المزمن وأصحاب البشرة الجافة دي وضع سواعدهم لمده خمسه عشر دقيقه في محلول يحتوي على 5% من ملح البحر الميت.

كما تم غمر الثاني في ماء الصنبور، وكان المتطوعون يعانون من حاله فقدان الماء عبر الجلد مع وجود خشونة واحمرار في الجلد. وكانت نتيجة الاستحمام بمحلول ماء البحر الميت هي تحسين وظائف الجلد لديهم مقارنه بساعد اليد الذي تم غمره في ماء الصنبور. وتمت ملاحظه التحسن وترطيب الجلد وقله الالتهاب بشكل ملحوظ لديهم في تلك الحالة.

وبالتالي توضح هذه التجربة ان الاستحمام في محلول ماء البحر الميت يمكنه التحسين من وظائف الجلد بشكل كبير. خاصة أن محلول ماء البحر الميت يعمل علي تعزيز وترطيب الجلد وتقليل الخشونة به إلى حد كبير مع التقليل من احمرار الجلد كثيرا.

وفي الغالب تعود كل التأثيرات الايجابية في الاستحمام بماء البحر الميت إلى محتوى المغنيسيوم المرتفع الموجود في المياه. خاصة ان أملاح المغنيسيوم حين تذوب في الماء وفي تمايز خلايا البشرة فهي تعمل على تعزيز إصلاح الجلد.

شاهد أيضاً: فوائد ماء البحر للعين والحسد

تحسين الصحة النفسية والعقلية

أيضا من ضمن فوائد البحر للمرأة والجميع بشكل عام، أنها تعمل على تحسين الصحة النفسية والعقلية. وهناك أدله علميه تشير إلى ان التمارين البدنية كثيرا في السيطرة على التوتر والقلق الذي يصاب به عديد من الأشخاص. خاصة أنها تعزز من إفراز السيروتونين والاندروفين المعروفين باسم هرمونات السعادة. وحسب الدراسة البشرية الأخيرة التي تم نشرها عام 2013 في مجله شهيرة. فان هذا ينطبق على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق مثل السباحة في البحر.

كما أشارت هذه الدراسة انه التمارين تكون فعاله بشكل كبير ومضادة للاكتئاب وعلاج له سواء كان خفيف أو متوسط. وهي تقلل من وجود هرمون الكورتيزول المعروف أيضاً باسم هرمون التوتر. وهو مرتبط بالقلق والاكتئاب والانزعاج وغيرهم من الأعراض التي لا يفضلها البعض والتي تصيبهم بالخوف كثيراً.

وأوضحت الدراسة ان السباحة في البحر تعزز من الصحة العقلية عن طريق آليات أخرى. مثال على ذلك ان السباحة تغير من أنماط التنفس عند الشخص وهو ما يجعله يصل إلى حاله نفسيه افضل ويكون أكثر استرخاء وراحة كبيرة.

مع العلم أن هناك العديد من فوائد ماء البحر الأخرى للمرأة والرجل والجميع بشكل عام. فهو ماء مفيد جداً شرط عدم شربه، فإن شربه الشخص لا يبقى ثواني في المعدة إلا ويخرج بقايا الطعام. وقد يتسبب في مشاكل بالهضم وأعراض أخرى تحدث تزامناً مع تناوله في أي وقت بشكل عام.

السابق
فوائد ماء البحر لعلاج السحر
التالي
نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد عالم حواء

اترك تعليقاً