إسلاميات

فوائد ماء البحر لعلاج السحر

فوائد ماء البحر لعلاج السحر ، يسيطر الخوف والقلق على العديد من الأشخاص في مراحل معينه من حياتهم. ويربط هؤلاء الأشخاص كل ما يحدث لهم من صغيره أو كبيره بالسحر والعين وغيرهم من المعتقدات الأخرى بشكل عام. حيث يلجأ كل منهم إلى استخدام بعض الأشياء من الخرافات والمعتقدات التي لا تفيد ولا تضر. ويبقى الضرر الأكبر منها هو عدم رضا الإنسان بكل ما قسم الله له في حياته، ونوضح لكم فوائد ماء البحر لعلاج السحر بالتفصيل.

فوائد ماء البحر لعلاج السحر
فوائد ماء البحر لعلاج السحر

ما هو السحر والشعوذة

قبل معرفة فوائد ماء البحر لعلاج السحر ، نوضح ما هو السحر والشعوذة. فهم من المعتقدات والممارسات المعقدة التي يهتم بها العديد من الأشخاص. خاصة من المجتمعات النامية التي تتميز بالبساطة والحياة البدائية. وتعتقد هذه المجتمعات ان الأحداث المؤسفة التي تقع للأشخاص مع غبرهم واضطراب العلاقات هو بسبب السحر والشعوذة وتلك الأمور التي تسيطر على عقولهم. خاصة ان السحر هو عبارة عن بعض الطقوس والأساليب الحركية التي يقوم بها ويستعملها الساحر مع استخدامه بعض المواد المختلفة.

فهو يعمل في الكثير من الأحيان على إنجاز أهداف تقع خارج نطاق قوه السيطرة الحسية للإنسان الاعتيادي.

ولا شك ان هناك بعض الأساليب للعلاج الخرافي التي تدخل في المعتقدات الشعبية ويؤمن بها الناس كثيرا. ومن ضمن هذه المعتقدات اللجوء إلى الغارات والينابيع والبحر والكهوف وغيرهم.

خاصة البحر والذي يرتبط في علاقة قديمه للتداوي من السحر كما يؤمن الكثير من الأشخاص. وحسب اعتقاد الكثير من الناس، فان الشياطين تتأثر كثيرا بالملح الخشن أو الماء الموجود في البحر شديد الملوحة. وبالتالي يدخل كل منهم في علاج حالات مختلفة من السحر مثل التوكال والعين الشريرة والسحر بشكل عام.

فوائد ماء البحر لعلاج السحر

في بعض الأحيان قد يتحول الارتباط بالمعتقد الخرافي وسيطرة الهواجس النفسية على الإنسان خوفا من السحر أو التوكال إلى مرض. خاصة ان الأشخاص الذين يلجئون إلي هذه الخرافات محاوله منهم للتداوي بالشعوذة قد يؤمنون بذلك بالفعل. حيث يعتقد كل منهم أنها سوف تفيده وسوف يكون لها تأثير ايجابي والبعض يعتقد أنها سبيلا للعلاج بتكلفه اقل، وبالتالي يقوم البعض بشرب ماء البحر من اجل العلاج وهنا يتقيأ فيتوهم انه قد شفا وأصبح بخير.

ومن ضمن هؤلاء الأشخاص رجل يدعى حسام، وهو شخص قد عانى كثيرا من الم في الرأس ووجع شديد في البطن مع وجود مغص وهو ما لم يفلح الأطباء في تشخيصه. ويقول هذا الشخص طرقت إحدى أبواب سيدة تداوي بالاعشاب دلني عليها بعض الأشخاص، وبعدما فعلت بعض الأمور مثل قياس الجبين والأنف والأصابع عن طريق خيط رفيع وأجرت بعض الأشياء. أخبرته انه مصاب بنوع من السحر معروف باسم التوكال وأنه يجب أن يشرب من ماء البحر لمدة أسبوع كامل، ويكون ذلك قبل الإفطار كل يوم. ويوضح انه فعل ذلك كل يوم وتقيء شيء اسود أكثر من مرة بصعوبة كبيرة واعتقد أنه أصبح بخير.

لكنه لا يعرف ان ماء البحر هو عبارة عن ماء كثيف و شديد الملوحة، وبالتالي إذا دخل إلى جوف الإنسان. فهو يتسبب في القيء و في إخراج بقايا الطعام الموجود في المعدة وربما بعض الأعراض الأخرى بشكل عام. وهنا نقطة عمل الساحر والمشعوذ، فهو يحاول ان يجعل الشخص يؤمن بأشياء مختلفة ويعاني بعض الشيء ليتوهم أنه قد شفى.

السابق
نقط حمراء صغيرة جدا تحت الجلد
التالي
فوائد ماء البحر للمرأة

اترك تعليقاً