الصحة و الطب

هل الملح يفسد تحليل المخدرات

هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟، هذا السؤال هو الأكثر انتشارا حاليا بين العديد من الأشخاص. خاصة ان هناك حاله من الهلع نشأت بين أوساط موظفي الهيئات الحكومية والسائقين. منذ تم الإعلان عن القرار الرئاسي لإجراء تحليل المخدرات للسائقين. وبالتالي يبحث البعض عن طرق من اجل خداع تحليل المخدرات وهو أمر صعب جدا. وقد ظهرت العديد من الحيل التي يعتقد الناس أنها تفسد عينه التحليل، ومنها استخدام حبوب منع الحمل.

والبعض الأخر اتجه لشرب الخل واللبن للتحايل على النتيجة والإفلات من العقوبات الوخيمة المترتبة على تعاطي المخدرات. ويبقى السؤال هو هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟.

هل الملح يفسد تحليل المخدرات
هل الملح يفسد تحليل المخدرات

هل الملح يفسد تحليل المخدرات

يبحث الناس عن إجابة سؤال هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟. انتشرت شائعة إفساد الملح للمخدرات ولاقت رواجا كبيرا بين أوساط المدمنين. والإجابة بكل بساطه هي لا، فهو لا يفسد التحليل وليس له قيمة في تلك الحالة.

كيف يتم إجراء تحليل المخدرات

يتم إجراء تحاليل المخدرات في العادة بأخذ عينه من البول، ومن الممكن أيضا ان تؤخذ عينات من الدم أو اللعاب أو العرق أو حتى الحصول على الشعر. وتنقسم طرق تحليل المخدرات الى ما يلي:

تحليل الدم: ورغم انه لا يستخدم كثيرا بسبب التكلفة المرتفعة، لكنه يحدث في الكثير من الأحيان من خلال الحصول على عينه وريديه من الدم.

تحليل البول: وهو عبارة عن التحليل الأكثر شيوعا في الوقت الحالي، ويتم الحصول على عينه من البول والتحليل من خلال كارت كشف المخدرات. وهو عبارة عن كارت يمكنه كشف العديد من المخدرات مثل: الكوكايين، الحشيش، الامفيتامين، الباربيتيورات. ويستغرق هذا التحليل حوالي 10 أو 15 دقيقة تقريباً.

فحص اللعاب: هو طريقه أخرى من طرق تحليل المخدرات، حيث يتم الحصول على مسحه من الفم، والتي تؤكد وجود المخدرات من عدمه في جسم الإنسان وهو من طرق التحليل المنتشرة بشده حاليا.

تحليل الشعر: هو من أكثر الطرق دقة في التحليل، حيث تصل مده بقاء المخدرات في الشعر إلى 90 يوما تقريبا.

تحليل العرق: النوع الأخير من التحليل وهو من الطرق الغير منتشرة حاليا، حيث يتم وضع لاصقة على الجسم لمدة أسبوعين من اجل الكشف عن تعاطي المخدرات.

طرق شائعة لإتلاف تحليل المخدرات

تعرفنا على إجابة سؤال هل الملح يفسد تحليل المخدرات ؟. الآن نتعرف على بعض الطرق الشائعة التي ظهرت بين أوساط المدمنين لإتلاف تحليل المخدرات. ورغم ان بعض الطرق لم تفلح ولم تنجح لكن البعض الآخر قد نجح بالفعل، ومن هذه الطرق ما يلي:

إضافة الملح إلى عينه البول.

تناول مساحيق الغسيل.

تناول حبوب منع الحمل.

حيل للهروب من تحليل المخدرات

كشفت البعض من التقارير ان هناك موظفين يتبعون بعض الحيل للهروب من كشف وتحليل المخدرات. خوفا من فقدان الوظائف، ويبدأ الأمر من تبديل العينة بعينه شخص آخر لا يتعاطى المخدرات. وصولا إلى شرب كميات كبيرة من الماء أو اللبن أو الخل، والبعض وصل بهم الأمر إلى تناول حبوب منع الحمل. حيث تحتاج هذه العوامل إلى مرور ست ساعات لكي تأتي بثمارها و تفسد عينه التحليل والكشف.

مع العلم ان هذه الحيل حتى وإن أتت بثمارها وأفسدت عينه التحليل والكشف، فان المسئول يمكنهم ملاحظة ذلك من خلال العينة. ثم يتحول الموظف إلى الطب الشرعي لإجراء تحليل آخر.

السابق
نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد عالم حواء
التالي
مدة خروج النيكوتين من الجسم بعد الاقلاع عن التدخين

اترك تعليقاً