الصحة و الطب

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب هو محط اهتمام كبير بالنسبة للعديد من الأشخاص. خاصة ان مضاعفات القلق والتوتر ربما تكون خطيرة جدا. وبشكل خاص من يعاني من هذا المرض بشكل مستمر، فقد يحتاج إلى البحث عن مصحات علاج الإدمان في المكان الموجود به. وهناك بعض النباتات التي تستعمل في علاج التوتر والقلق بالاعشاب وهي ليست بديلا للعلاج الدوائي بل تساعد معه. ونوضح لكم أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب.

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب
أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

يوجد أكثر من افضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب ومنهم ما يلي:

الليمون

يعد الليمون غني عن التعريف بالنسبة للجميع، فلا يخلو منه اي منزل نظرا لاستعمالاته المتعددة في كل المنازل. ويستعمل الليمون في الأطعمة إلا انه يستعمل أيضاً في علاج التوتر والقلق بالاعشاب، حيث يساعد الليمون على الاسترخاء. وخاصة استرخاء الأعصاب، فان عطور الحمضيات الموجودة به تعمل علي إزاله الشعور بالاكتئاب ويتم استخدام الليمون بهذه الطريقة:

وضع قشر الليمون في مقلاة بها بعض الماء ووضعها على النار حتى الغليان. ومع غليان الماء سوف تجدد انبعاث رائحة ترفع من المعنويات بشكل كبير وتحسن من المزاج. بجانب إمكانية شرب كوب من عصير الليمون مع العسل وجوزة الطيب في الصباح، فهو يعطي الشعور القوي للتخلص من التوتر والقلق بسبب ان مفعول الليمون قوي جدا.

البابونج

زهره البابونج او كما تعرف باسم كاموميل، تساعد على الشعور بالاسترخاء و تعمل على إزالة التوتر والقلق. وحسب الدراسة التي تم نشرها في جريدة طبية مختصة بعلم الأدوية في عام 2009، فان هذه النبتة لديها العديد من الفوائد. خاصة لمن يعانون من أعراض التوتر الخفيفة وهي تساعد على الاسترخاء لما تحتوي من مسكنات بداخلها، ويمكن استعمالها بهذه الطريقة:

وضع زهره البابونج في كوب به ماء ساخن ثم الانتظار لمده خمس دقائق قبل شرب هذا الكوب.

مع العلم انه يمكن إضافة العسل أو القرفة للحصول على نكهة ممتازة وجميله. سواء كان شرب المشروب في حاله عد تقبل طعمه أو من اجل تقديمه إلى الأطفال الصغار.

جوزه الطيب

جوزه الطيب عبارة عن نبتة من الثمار العطرية الأكثر من جيدة. خاصة أنها تساعد على الاسترخاء وتزيل من الاكتئاب وتوفر ارتخاء عضلات الجسم بشكل كبير. وهي مثاليه من اجل الاسترخاء أثناء النوم، وبالتالي هي من أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب. وتكون طريقه استعمالها عن طريق الاستنشاق، فانه رائحتها العطرية تعمل على تحسين المزاج بشكل كبير. ويمكن أيضاً تناولها من خلال وضع ربع صغيره من جوزه الطيب في الطعام.

إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل من أهم الأعشاب الطبية التي تستعمل في العلاج النفسي، وهو أيضاً معروف باسم الروزماري. حيث يساهم بشكل كبير في إزالة التوتر والقلق من عضلات الجهاز الهضمي والتنفسي. كما يعمل على تنشيط الذاكرة كثيرا ويساعد في الحفظ.

عشبه الخزامى

عشبه الخزامي تعد أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب و تعمل على علاج الإدمان، والاسم المعروف لها حاليا هو اللافندر. خاصة أنها تعرف بمكوناتها النشطة التي تعمل على تهدئه الجهاز العصبي. ويمكن استعمال عشبه الخزامي بهذه الطريقة:

غلى كوبين من الماء ووضع في كل منهم زيت اللافندر الأساسي بمقدار قطرتين لأربعة قطرات. واستنشاق البخار الناتج عنهم فهو يعمل على تخفيف القلق والتوتر بشكل كبير، بجانب العديد من الفوائد الأخرى لهذه العشبة المميزة.

السابق
كم تستمر أعراض انسحاب أدوية الاكتئاب
التالي
علاج الفزع الليلي عند الأطفال بالقران

اترك تعليقاً