الصحة و الطب

زيت اللافندر للشعر عالم حواء

تجارب زيت اللافندر للشعر عالم حواء كانت مميزه جداً بفضل احتواء هذا الزيت على مميزات عديدة. خاصة انه يعمل على تعزيز نمو الشعر والقضاء على الميكروبات ومكافحه الحشرات. كما يعمل زيت اللافندر على علاج التهاب فروة الرأس والعديد من المميزات الأخرى التي تجعل الجميع يستخدمه باستمرار. ونتحدث عن أهميه نبات اللافندر بجانب أهم ما ورد في تجارب زيت اللافندر للشعر عالم حواء.

زيت اللافندر للشعر عالم حواء
زيت اللافندر للشعر عالم حواء

زيت اللافندر للشعر عالم حواء

زيوت اللافندر الأساسية تتميز بكثرة استخدامها ورائحتها السماوية المميزة. خاصة انه يتم صنعها مباشره من نبات اللافندر، عن طريق تقنيات التقطيع الخاصة. وبالتالي يكون المنتج النهائي هو مستخلص عالي التركيز من مركبات اللافندر المفيدة والتي بها العديد من الفوائد الصحية للشعر.

وتشمل أدوية تخفيف الألم و تسكين الصداع النصفي والتنظيف، مع تعطيل الهواء وكل مميزات العناية بالبشرة. وقد أشارت بعض الدراسات ان نبات اللافندر أو زيت اللافندر له مميزات كثيرة للشعر والخصلات و يظهرها بشكل صحي وجميل.

فوائد زيت اللافندر للشعر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مفيدة جدا للشعر تدعم صحته وجماله، ومنها ما يلي:

  • يعمل ضد الميكروبات
  • زيت اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات مما يعني انه يساعد على منع نمو الفطريات والبكتيريا في الشعر. وحين وضعه على الشعر أو فروة الرأس فهو يمنع مشاكل الشعر الشائعة بشكل كبير، ويساعد زيت اللافندر على منع حكه فروة الرأس أو القشرة الموجودة بها وحتى الالتهابات.
  • المساعدة على تعزيز نمو الشعر
  • حصل زيت اللافندر على الاهتمام بشكل كبير في السنوات الماضية وخاصة منذ عام 2016. حيث تم إجراء دراسة في هذه السنة. والتي أثبت بها مصدر موثوق ان زيت اللافندر المطبق على الفئران يجعل الشعر ينمو بشكل كبير و يصبح شعرهم أكثر كثافة على غير المعتاد.
  • يساعد زيت اللافندر في حل العديد من مشاكل الشعر مثل الصلع والثعلبة ويمكن استخدامه بأمان.

منع وقتل قمل الرأس

أجريت الدراسة عام 2011 وأثبتت ان زيت اللافندر يساعد في منع قمل الرأس. وكانت الدراسة عبارة عن استخدام زيت اللافندر وحده واستخدام زيت شجره الشاي وحده. ورغم ان كل منهم نجح في هذه المهمة لكن استخدامهم معا أكثر نجاحا.

وهذا لا يعني ان هذه الزيوت تبديل خطة العلاج الموصوفة، ولهذا لا يجب الاعتماد عليها بالكامل في علاج وقتل قمل فروة الرأس.

علاج التهاب الجلد والحروق

تم استخدام زيت اللافندر لعلاج التهاب الجلد والحروق في المنزل، وقد يكون استخدامه في شكل زيت عطري مفيدا لفروة الرأس وجفافها. وهناك دراسات أجريت في عام 2012 ميلاديا تؤكد ان زيت اللافندر يستخدم موضعيا على التهابات الجلد والقروح. وانه نجح في تقليل الالتهاب والتسريع من عمليه الشفاء بشكل كبير.

مهدئ زيت اللافندر

ربما تندهش من هذا الأمر، لكن زيت اللافندر تم استخدامه في 2012 على بعض الأشخاص وقد جعلهم أكثر استرخاء وسعادة وذو حالة مزاجية أفضل بعد استنشاق العطر.

مع العلم ان هناك العديد من الزيوت لها فوائد كثيرة جدا، ليس فقط للشعر بل للجسم بشكل عام. لكن لا يجب الاعتماد عليها اعتمادا كاملا واللجوء إلى الأدوية في بعض الحالات. ولعل استخدام بعض الزيوت يحتاج إلى استشاره الطبيب المختص قبل ذلك، رغم عدم وجود أضرار كثيرة بها. لكن طبيعة كل جسم تختلف عن الآخر وكل حاله تحتاج به معين أو دواء معين.

السابق
تجربتي مع كريم سكينورين للركب
التالي
تجربتي مع لبان الذكر للوجه فتكات

اترك تعليقاً