الصحة و الطب

تجربتي مع إزالة دهون الكبد

تجربتي مع إزالة دهون الكبد ، مرض دهون الكبد أو مرض الكبد الدهني عبارة عن تراكم الدهون في خلايا الكبد. خاصة انه من المعروف ان الدهون تتركز في الكبد، لكن حين تزيد عن حدها تكون ضد الكبد وتتسبب في اثر سلبي على الكبد والجسم بشكل عام. ويبدأ مرض الكبد الدهني ان زادت نسبة الدهون في الكبد عن 5% حتى 10%. فان تراكم الدهون يلحق الضرر بالكبد بسبب الالتهابات أو الندوب، ويصنف مرض الكبد الدهني إلى نوعين.

تجربتي مع إزالة دهون الكبد
تجربتي مع إزالة دهون الكبد

النوع الأول هو كحولي والثاني غير الكحولي، بمعنى الزيادة في شرب الكحول تتسبب في هذا المرض. بينما المرض الغير كحولي السبب به هو تراكم الدهون. ونتعرف على تجربتي مع إزالة دهون الكبد.

تجربتي مع إزالة دهون الكبد

ورد في تجربتي مع إزالة دهون الكبد ان السبب به هو عدة أشياء يفعلها المريض، ومنها ما يلي:

  1. الإكثار من تناول الكحول بشكل كبير.
  2. تناول الأطعمة المليئة بالألياف بإفراط.
  3. تناول الأغذية المقلية والإكثار من السكريات.
  4. تناول الدهون المشبعة جدا مما يتسبب في تراكم الدهون في الكبد ويتسبب في مرض الكبد الدهني.

أعراض دهون الكبد

رغم عدم ظهور الأعراض في البداية، لكن هناك تعب شديد قد يظهر فيما بعد مع حدوث الم ومغص في البطن.بجانب الإحساس بتعب غامض و فقدان في الشهية.

علاج دهون الكبد بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي لها فوائد كثيرة ويمكنها علاج دهون الكبد، ومنها ما يلي:

الكركم

هو علاج دهون الكبد السريع والفعال، خاصة انه يحد من المرض ويعمل على هضم الدهون بشكل افضل، لكي لا تتراكم في الكبد ويزيل السموم منه. ويتم استخدامه عن طريق خلط ربع ملعقة صغيره من الكركم في الماء، ثم غليه وشربه مرتين في اليوم لمده أسبوعين.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر عبارة عن محسن لوظائف الكبد ومرض الكبد الدهني الغير كحولي للمصابين به. فهو يمنع تراكم الدهون في الكبد ويتم تناوله بشكل منتظم لفائدته الكبيرة في تخفيف الوزن والتقليل من نسبه الدهون في الجسم والكبد. ويتم تناول ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا للحماية من مرض الكبد الدهني والتخلص منه. وهناك نوع من الشاي الأخضر عبارة عن كبسولة.

خل التفاح

يعد خل التفاح هو افضل علاج لإزالة تراكم الدهون على الكبد، وهو مفيد جدا في فقدان الوزن و يخفف من التهابات الكبد. ويمكن تحضير مشروب خل التفاح عن طريق إضافة ملعقة كبيره منه إلى كوب من الماء الدافئ. ثم إضافة القليل من العسل للتحليه وهو أمر اختياري. مع إتباع هذه الطريقة لعده شهور، تناول المشروب مرتين في اليوم قبل تناول الطعام.

الليمون

هو غنى عن التعريف بالنسبة للجميع ولا يخلو منه اي منزل، وحسب الدراسات فان تناول كميه كبيره من فيتامين سي المضاد للأكسدة والموجود في الليمون. يساعد إنزيمات الكبد في التخلص من السموم، والتخفيف من التهابات الكبد بشكل كبير. وأن شرب عصير الليمون مرتين أو ثلاثة مرات لعده أسابيع. أو إضافة ثمرتين من الليمون أو ثلاثة وفرمهم مع وعاء من الماء ثم شربه بشكل منتظم.

مع العلم ان هناك العديد من النباتات والأعشاب لها فوائد كثيرة، لكن طبيعة الجسم تختلف من شخص لآخر. ولهذا يجب استشاره الطبيب المختص قبل تناول بعض الوصفات لكي لا تؤثر على الجسم بشكل سلبي.

السابق
موية الرز للشعر وعد التركي
التالي
تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

اترك تعليقاً