الصحة و الطب

اكليل الجبل للشعر جابر القحطاني

اكليل الجبل للشعر جابر القحطاني ، ذكر الدكتور جابر القحطاني العديد من فوائد اكليل الجبل للشعر وكيفية استخدامه عليه بالتفصيل. خاصة ان اكليل الجبل يحتوي على بعض المكونات الهامة جدا للشعر والتي تفيده بشكل كبير. ونوضح لكم تفاصيل هامة جدا عن اكليل الجبل للشعر جابر القحطاني.

اكليل الجبل للشعر جابر القحطاني

ورد في اكليل الجبل للشعر جابر القحطاني انه يحتوي على مكونات هامة للشعر. ويمكن استخدامه من خلال وصفة اكليل الجبل وكميه من عشبة الاس مع كوبين من الماء. في البداية نقوم بغلي الماء ثم إضافة إليه اكليل الجبل و عشبة الاس، ثم ترك هذا المزيج منقوع لمده يوم كامل. بعدها نقوم بتصفية المزيج ثم وضعه على الشعر، عن طريق وضعه في بخاخ والرش على الشعر ثلاث مرات يوميا.

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

من ترغب في الحصول على شعر ناعم وكثيف يمكنها تجربة اكليل الجبل للشعر مع الحناء، ومن فوائد هذه الوصفة ما يلي:

  1. يساهم اكليل الجبل في ترطيب الشعر بشكل كبير.
  2. يعمل اكليل الجبل على تنعيم وتنشيط الدورة الدموية.
  3. اكليل الجبل في تغذيه بصيلات الشعر مما يساهم في تطويله كثيرا.
  4. يساعد اكليل الجبل مع الحناء في زيادة طول الشعر.
  5. يساعد اكليل الجبل مع الحناء في تكثيف ونمو الشعر.
  6. تساهم وصفه اكليل الجبل مع الحناء في حل مشاكل الشعر الدهني عن طريق فرز الزيت بشكل أسرع.

تجربتي مع اكليل الجبل للشيب

في آخر التجارب التي وردت عن استخدام اكليل الجبل للشيب يساعد في التخلص من مشاكله. ويتم استخدام الوصفة عن طريق مزج اكليل الجبل مع الريحان والرش على اماكن الشيب في الشعر. وتقول صاحبة هذه التجربة أن استخدام اكليل الجبل ساعد في التخلص من مشاكل الشيب وكانت تجربة ناجحة جدا.

تجربتي مع اكليل الجبل للتنحيف

في تجربة أخرى من تجارب استخدام اكليل الجبل للتنحيف، تقول صاحبه التجربة أنها استخدمت اكليل الجبل وكانت تتناول شاي اكليل الجبل. مع إتباع حميه غذائية، وممارسه التمارين الرياضية، وبالفعل تمكنت من خسارة الوزن.

وأوضحت ان شاي اكليل الجبل ساعد كثيرا على تقليل الشهية، وهو يدر البول بسبب حرق الدهون ويساعد في تنظيم عمليه الهضم كثيرا. ويعمل أيضا على خسارة الوزن بشكل جيد مما يجعل تجربة اكليل الجبل للتنحيف من التجارب الرائعة والناجحة جدا.

أضرار اكليل الجبل للشعر

كل عشبة من الأعشاب لها أضرار مثل الفوائد وأكثر، ويجب التعرف على الأعراض والآثار الجانبية الناتجة عنها قبل تناولها أو استخدامها في اي وصفة. وإكليل الجبل من ضمن هذه الأعشاب التي لها أضرار أيضا، ورغم أنها بسيطة لكن يجب وضعها في الحسبان قبل تناوله أو استخدامه في وصفة معينة، ومنها ما يلي:

  • لا يجب استخدام اكليل الجبل لمن يعاني من الصرع، فهو قد يتسبب في مشاكل وآثار جانبيه لهم.
  • قد يتسبب اكليل الجبل في الحساسية لبعض الأشخاص، خاصة لمن يعانون من حساسية الأسبرين لاحتواء اكليل الجبل على ماده تعرف باسم الساليسيلات.
  • لا يجب تناول اكليل الجبل لمن تعاني من مشاكل في ارتفاع ضغط الدم أثناء الحيض.
  • لا يجب تناول اكليل الجبل في خلال فتره الحمل، فهو قد يتسبب في الإجهاض عن طريق زيادة تقلصات الرحم.

مع العلم ان هناك العديد من الأعشاب الأخرى التي لها أضرار مثل اكليل الجبل وأكثر. ويجب معرفه تناسبها مع طبيعة الجسم قبل تناولها أو استخدامها في وصفة معينة.

السابق
تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف
التالي
تجربتي مع حبوب كليمن والحمل

اترك تعليقاً