الصحة و الطب

تجربتي مع حبوب كليمن والحمل

المحتويات

تجربتي مع حبوب كليمن والحمل ، تعد حبوب كليمن من الحبوب التي تتناولها العديد من النساء للمساعدة على تنشيط الهرمونات، وبالتالي تتسبب في الحمل مع الوقت. ونوضح لكم في المقال تجربتي مع حبوب كليمن والحمل بشكل كامل.

تجربتي مع حبوب كليمن والحمل
تجربتي مع حبوب كليمن والحمل

تجربتي مع حبوب كليمن والحمل

تجربتي مع حبوب كليمن والحمل ورد بها ان هذه الحبوب تحتوي على الاستراديول. وهو عبارة عن منشط هرمون الاستروجين المساعد في عمل المبيضين بشكل كبير، وهو أيضاً يحافظ على تنظيم الدورة الشهرية. كما انه يساعد في تثبيط بطانة الرحم التي تتكون عند النساء حين تناول هذه الحبوب.

وتعمل الحبوب كل من على تقوية العظام عند النساء، وعلى حمايتهم من هشاشة العظام.

ويجب التوقف عن تناول حبوب كليمن في فترة الحمل، أو في حالة الشك ان المرأة حامل بالفعل. فان هذه الحبوب غير مناسبة للاستخدام في فترة الحمل.
لكن في حالة تناول النساء لهذه الحبوب وهي في فترة الحمل، استشارة الطبيب المختص للمساعدة في ذلك والحصول على الفائدة الأكبر من الحبوب وتحديد الجرعة المناسبة.

وتحتوي حبوب كليمن البيضاء على هرمون استراديول الذي يحفز من إنتاج البويضات ويزيد من فرصه الحمل والإنجاب بشكل كبير. وتساعد هذه الحبوب على تكوين بطانة الرحم، ومن الممكن ملاحظة أعراض الحمل بعد انتظام الدورة الشهرية مع استخدامها.

حبوب كليمن للحمل بتوأم

العديد من النساء ترغب في الحمل بتوأم ويتناولون هذا النوع من الحبوب وهي إحدى الوسائل للحصول على ذلك. لكن يجب العلم ان هذه الحبوب يتم تناولها من قبل النساء لمعالجة عدم انتظام الدورة الشهرية. وهناك البعض من النساء التي تستخدمها لمنع الحمل حتى وقت معين. ويوجد عدد كبير من الحالات التي ساعدتهم هذه الحبوب في الحمل بتوأم، لكنه قضاء الله في بداية الأمر أو نهايته وبإذنه سبحانه وتعالى.

وهذا جعل العديد من السيدات تتناول الحبوب بشكل كبير، ورغم عدم الأضرار الكبيرة الناتجة عنها، لكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذا الدواء. حتى يتجنب المريض اي مضاعفات أو آثار جانبية ناتجة عنها، مع معرفة الجرعة المناسبة التي تتناسب مع الجسم. خاصة ان طبيعة الجسم تختلف من شخص لآخر، وهناك البعض لا يتحمل تناول هذه الحبوب.

استخدام الحبوب أثناء الحمل

يفضل عدم تناول اي أنواع من الدواء أثناء فتره الحمل أو غيرها قبل استشارة الطبيب المختص، وان يكون هو من وصف الدواء. أولاً للابتعاد عن خطر الإصابة الآثار الجانبية أو أي مضاعفات، مع معرفة الجرعة المناسبة من كل دواء.

ويجب العلم ان بعض الحبوب تساعد في تثبيت الحمل في الشهور الأولى منه. لكن يجب ان يقوم الطبيب بكتابة ذلك لكي لا يؤثر على نمو وتطور الجنين. خاصة في الشهور الأولى من الحمل والتي تكون حساسة بعد الشيء.

جدير بالذكر ان هناك العديد من أنواع الحبوب الأخرى التي تستخدمها العديد من النساء للتخلص من مشاكل صحية أو أعراض أو أمور أخرى تحدث للجسم. ويشترط لتناول هذه الحبوب ان يتم وصفها من قبل الطبيب المختص. فهو المعالج للحالة ومن يعرف أكثر عنها، وكما ذكرنا من قبل ان طبيعة كل جسم تختلف عن الأخرى. وبعض الأشخاص لديهم مشاكل صحية، وهم غير قادرين على تناول بعض أنواع الحبوب. وأسوا ما يمكن ان يحدث هو مضاعفات شديدة بالجسم وأعراض تظهر مع مرور الوقت وربما تتطور وتصبح اشد.

x

السابق
اكليل الجبل للشعر جابر القحطاني
التالي
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للهالات

اترك تعليقاً