الصحة و الطب

تجربتي مع آثار الحروق القديمة

تجربتي مع آثار الحروق القديمة من التجارب التي تم نشرها على الانترنت لكي يستفيد منها الجميع وكل من عانى من هذه الحروق من قبل. خاصة ان الجلد حين يصاب بجرح أو قطع أو تلف بسبب مرض أو حاله معينة مثل جدري الماء أو حب الشباب. فهو يشكل نوع معين من البروتين يعرف باسم الكولاجين، و يعمل على إصلاح الجرح، ونوضح لكم تجربتي مع آثار الحروق القديمة بالكامل.

تجربتي مع آثار الحروق القديمة
تجربتي مع آثار الحروق القديمة

الجروح القديمة

قبل التعرف على تجربتي مع آثار الحروق القديمة ، نتعرف على أهم المعلومات عن تلك الجروح. فقد ذكرنا من قبل ان الجلد يفرز الكولاجين حين الإصابة بالجروح لمعالجتها. ورغم ان الجلد يقوم بعمل جيد وفعال للشفاء والتخلص من آثار الجروح القديمة، لكن الكولاجين الجديد والبشرة التي يتم إصلاحها في الغالب تكون عبارة عند ندبة ظاهرة بشكل واضح.

وتعد آثار الجروح القديمة من أكثر الآثار الجلدية التي يصعب علاجها ومن القضايا الجلدية التجميلية الشائعة. ومن الممكن الحد من بعض هذه الآثار في ظل توفر العلاجات الطبيعية للتخلص من آثار الجروح بشكل كامل.

تجربتي مع آثار الحروق القديمة

تم إجراء استطلاع رأي من قبل موقعنا لعرض تجربة الأشخاص مع آثار الجروح القديمة تحت عنوان تجربتي مع آثار الحروق القديمة. وكانت ابرز التعليقات الواردة عن الأشخاص كالتالي:

يقول شخص لقد كنت أعاني من جرح قديم بسبب حادث، مما أدى إلي خياطة هذا الجرح و وصف طبيب لي كريم ميبو للتخلص من آثار الجرح. ورغم ان الآثار قلت كثيرا، لكنها لم تختفي بشكل كامل.

وفي تجربه أخرى يقول شخص ان لديه جرح قديم في الذراع ترك علامة داكنة وواضحة. وينصح بعض الأشخاص بدهن التفاح عليها يوميا لمده ثلاثة أسابيع متواصلة، وكانت النتيجة رائعة واختفى الجرح بشكل كامل.

كيفيه علاج آثار الجروح القديمة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن استخدامها في علاج آثار الجروح القديمة بفاعليه كبيرة. ومنها ما يلي:

  1. العسل: هو عبارة عن علاج قديم تم استخدامه في إزالة آثار الجروح القديمة، فهو يحفز تجديد الأنسجة ويعتبر علاج قوي وفعال للجروح.
  2. الليمون: يتميز الليمون بأنه غني بأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، وهي مثالية في التبييض الطبيعي لمكان الجرح القديم. و يساعد عصير الليمون على تفتيح آثار الندوب وعلى إزالتها مع مرور الوقت.
  3. زيت شجره الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على بعض المواد الكيميائية التي تقلل من حب الشباب ومن آثار الجروح. كما يعمل على تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة بالجرح، وبالتالي تزول الآثار مع الوقت.
  4. الصبار: يتميز الصبار بالخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على إزالة آثار الجروح والحد من تهيج الجلد وتجديد الخلايا.
  5. البصل: يتميز البصل بأنه مثالي في علاج الجروح القديمة لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات. خاصة أنها تعمل على منع إنتاج الكولاجين مما يساعد في تلاشي الندوب.
  6. التقشير الكيميائي: يعرف ان التقشير الكيميائي يخفف من الجروح القديمة ويزيلها عن طريق مقشر كيميائي. كما يعمل على إزالة البهتان من الجلد و يضيف إليه النضارة التي كان عليها من قبل.
  7. العلاج بالليزر: هو علاج يستخدم في حالة عدم نجاح الطرق السابقة، و يلجا إليه الناس في حاله علاج الندوب الثابتة والعتيدة التي لم تفلح الطرق السابقة فى علاجها.

مع العلم ان بعض الطرق تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص، لاختلاف طبيعة كل جسم عن الآخر.

السابق
تجربتي مع عسل الغابة السوداء
التالي
تجربتي مع الخلايا الجذعية للبشرة

اترك تعليقاً