الدكتور جابر القحطاني

القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني

القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني ، القسط الهندي له العديد من الفوائد وتختلف طريقة استعماله من شخص لأخر. خاصة انه عبارة عن مادة تساعد في تطهير الجسم من الجراثيم والبكتيريا الموجودة به. فهو يحتوي على عناصر مطهره مثل البنزوات والهيلنين، ويتم استخدامه كبديلا للمضادات الحيوية. حيث يستخدم القسط الهندي في علاج اللوز والتهاب البلعوم وبعض أمراض الرئة وأمراض الفم والأسنان، ويمكن استخدامه في القضاء على دهون الكبد وتقليل نسبة الكوليستيرول بالجسم. ومن استخدامات القسط الهندي تنظيم الدورة الشهرية عند النساء، ونوضح لكم كل ما يخص القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني.

القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني
القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني

القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني

نتعرف على فوائد القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني وطريقة استعماله وأضراره، ونبدأ مع فوائد القسط الهندي وهي كما يلي:

يعمل القسط الهندي على علاج الزكام والرشح وعلى علاج الأمراض التي تصيب الجسم بسبب آلام المفاصل ونزلات البرد.

يساعد القسط الهندي في عملية حرق وإذابة الدهون التي تتراكم حول أعضاء الجسم. كما يعمل على تقوية جهاز المناعة لأنه من المضادات الحيوية التي تقوي من جهاز المناعة بشكل كبير.

يساعد القسط الهندي في علاج التهابات الجهاز التنفسي ويقلل من ضيق التنفس كثيرا، ويمكن استخدامه من خلال نقع كميه من القسط الهندي في الماء واستنشاقه لمده 10 دقائق تقريبا.

يعمل القسط الهندي كعلاج مساعد في علاج مرض السكري، فهو يقوم بعمليه تنظيم السكر في الدم وينشط من البنكرياس.

أهم فوائد القسط الهندي انه يعمل على زيادة الحيوانات المنوية عند الرجال، ويساعد في تنشيط وزيادة الحيوانات المنوية. مع مساعدته في تنظيم الهرمونات عند السيدات، والمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية لديهن.

يعالج القسط الهندي حالات العقم عند السيدات، خاصة انه يعمل على زيادة التبويض وزيادة الرغبة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة عندهن.

أضرار القسط الهندي جابر القحطاني

أوضح الدكتور جابر القحطاني ان القسط الهندي مثل غيره من المواد التي تستخدم في وصفات مختلفة، وبجانب فوائده الكبيرة هناك أضرار أيضا وآثار جانبية وأعراض تنتج عنه. خاصة الأضرار التي تصاب بها المرأة أثناء الحمل والرضاعة في حالة تناولها القسط الهندي. كما أوضح انه لا توجد معلومات كثيرة حول أضرار وفوائد القسط الهندي أثناء الحمل والولادة أو أضراره وفوائده بشكل عام. وبالتالي لا يجب على المرأة الحامل أو التي ترضع تناول القسط الهندي في تلك الفترة وأثناء الحمل والرضاعة. ولا يجب على بعض الأشخاص تناول القسط الهندي لان طبيعة أجسامهم لا تتناسب معه، وبالتالي قد يضر بهم بشكل كبير.

القسط الهندي في الإسلام

نصحنا النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بتناول القسط الهندي وفوائده الكبيرة. خاصة انه يساعد في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي يصاب بها الناس. فضلا عن فوائده الكثيرة والتي أوضحناها من قبل في فقرات المقال السابقة. وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم “عليكم بهذا العود الهندي، فان فيه سبعة أشفية”.

تحذيرات تناول القسط الهندي

حذر البعض من الأطباء من تناول القسط الهندي، وأوضح كل منهم أن هذا العود الهندي له فوائد كثيرة جداً لكن له أضرار أيضاً. و الخوف ان يتسبب في ضرر لبعض الأشخاص ممن يعانون من مشاكل صحية، أو لا تتناسب طبيعة أجسامهم مع القسط الهندي. ويبقى الحفاظ على صحة الجميع وتجنب الضرر في المقام الأول وقبل كل شيء.

السابق
أضرار مسرع نمو الشعر كامينو موتو
التالي
تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

اترك تعليقاً