الصحة و الطب

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء هي من التجارب التي نشرها عديد من الأشخاص عبر الانترنت في الفترة الأخيرة. ونتعرف في المقال على ابرز المعلومات عن تلك العشبة تحت عنوان تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء
تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء ورد بها الكثير من المعلومات عن هذه العشبة. خاصة أن عشبة الاشواجندا أو كما تعرف باسم الجنسنج الهندية، هي من ضمن الأعشاب التي أصبحت شائعة وشهيرة بين الناس في مجالات مثل الصحة والتجميل خلال السنوات الماضية.

وهذه العشبة حسب تجارب البعض لها العديد من الفوائد في علاج القلق والتوتر، خاصة حين تناولها بشكل منتظم فهي تقلل من الأعراض العاطفية والجسدية للتوتر. وتعد الاشواجندا من ضمن المكملات الطبية المشتقة من ثمرة نبات موطنه الأصلي هي دوله الهند. ووجدت أيضاً الاشواجندا في سريلانكا وباكستان، فقد ظهرت للمرة الأولى منذ أكثر من 4000 عام، وتم استخدامها كمنشط بي في طب الايورفيدا وكان هذا الاستخدام التقليدي لها.

وأكثر المواد الهامة في عشبة الاشواجندا هي ماده ادابتوجين التي تعمل على علاج القلق والتوتر بسبب خصائصها المهدئة، وتوجد هذه المادة في العشبة الهندية المميزة ذات الطعم والرائحة القوية.

عشبة الاشواجندا عالم حواء

وأوضحت بعض الدراسات ان هذه العشبة قادرة على تخفيف القلق مثل الأدوية حين تناولها مرتين في اليوم على مدار 60 يوما أو شهرين كاملين. مع دراسة أخرى تم إجراؤها في عام 2012 ميلاديا، والتي توضح ان عشبة الاشواجندا تخفض من مستوى الكورتيزول، وتلك المادة الكيميائية يتم إطلاقها في الجسم حين يصاب الناس بالتوتر. وتزعم بعض الدراسات ان العشبة الهندية الاشواجندا تساعد على توازن الهرمونات وتعمل على الوقاية من التهاب المفاصل، لكن تحتاج هذه الدراسات إلى أبحاث لتأكيد هذه النتائج.

من الممكن استخدام الاشواجندا في هيئه كبسولات أو مسحوق، ورغم ان مذاقها ورائحتها لا يفضلهم البعض، وحين البحث عن اسمها تجد أنها ذات رائحة قوية والمعروفة باسم رائحة عرق الحصان، لكن فوائدها كبيره جدا.

و يذكر العديد من الأشخاص من جربوا كبسولات عشبه الاشواجندا يوميا، أنها ساعدت كثيرا في عدم الإفراط في التفكير حتى وقت طويل. وساعدت أيضاً فى التخلص من مظاهر القلق وعدم الإحساس بالآثار الجانبية التي تسببها العقاقير والأدوية. وكان لعشبة الاشواجندا تأثير وجيد لدى بعض الأشخاص في علاج الأرق، لكن الاستعداد الجسدي لمثل هذه التأثيرات يختلف من شخص لآخر. ولا تزال عشبة الاشواجندا تحتاج إلى المزيد من البحث العلمي المتعمق لإثبات فوائدها وأضرارها واهم المعلومات عنها بشكل عام.

عشبه الاشواجندا للتخسيس

رغم عدم وجود تجربة كاملة عن عشبة الاشواجندا للتخسيس على الانترنت، لكن العديد من الأشخاص يردد أنها تساعد على التخسيس. ومنهم مسوقي المكملات الغذائية ومنتجي تلك العشبة الذي يؤكدون على أهميتها الكبيرة.

وتتوفر عشبة الاشواجندا في شكل كبسولات، لكنها تكون اقل فاعليه من استهلاكها في شكل مسحوق مصنوع من الأوراق المجففة بغرض التنحيف والتخسيس وخسران الوزن بشكل سريع. ويمكن استخدام هذه العشبة بالطريقة التالية:

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من عشبة الاشواجندا في كوب من الحليب، مع إضافة القليل من العسل لهذا الخليط. وفائدتها أولا لتحسين الطعم بسبب طعمها الغير محبب ورائحتها القوية التي قد تكون عائق في تناولها. ثانيا وأخيرا بسبب فوائد العسل الكبيرة التي تزيد من فائدة تناول العشبة وتفيد الجسم كثيرا.

السابق
القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني
التالي
أسعار الارانب العشار

اترك تعليقاً