حيوانات أليفة

أسعار الارانب العشار

أسعار الارانب العشار ، يعد لحم الأرنب من أكثر أنواع اللحوم المفضلة للعديد من الأشخاص. خاصة المرضى لأنها مفيدة لهم جدا، وهو لحم لذيذ الطعم مقارنة بباقي أنواع اللحوم الأخرى، حيث يحتوي لحم الأرنب على نسبة عالية من البروتين ولدية قيمة غذائية عالية. وتتميز لحوم الارانب أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وبالتالي هو لحم صحي جدا مقارنة بالعديد من أنواع اللحوم الأخرى بشكل عام. ونقدم لكم مميزات ونصائح هامة جدا عن تربية الارانب والتي تعد افضل التجارات في السوق المصري بجانب أسعار الارانب العشار ومعلومات أخرى.

أسعار الارانب العشار
أسعار الارانب العشار

أسعار الارانب العشار

أسعار الارانب العشار اسعار الارانب بشكل عام في السوق المصري للكيلو الواحد تبلغ حوالي 40 جنيه وحتى 46 جنيها مصريا. وتشهد بعض محافظات جمهورية مصر العربية انخفاض في الأسعار ويختلف السعر من محافظه إلى أخرى. خاصة القرى المصرية ومن ضمنها قرى الصعيد التي يرغب بها صغار المربيين على البيع الكثير والربح القليل، وينخفض السعر في هذه القرى إلى 35 جنيه وحتى 40 جنيها مصريا.

معلومات عن الارانب

لمن يقوم لتجاره و تربيه الارانب عليه التعرف على معلومات هامة مثل أسعار الارانب العشار وأسعار الأرانب بشكل عام. ومن أهم المعلومات عن الأرانب ما يلي:

  • الارانب من أنواع الحيوانات التي لا تمشي أو تجري مثل باقي الحيوانات التي تمتلك أربعة أرجل. لكن الأرنب يتحرك وثبا على رجليه الخلفيتين الأكثر طولا مقارنة بالأرجل الأمامية القصيرة والمرتفعة بعض الشيء.
  • من أهم مميزات الارانب أنها تنمو وتتكاثر بسرعة و دورة حياتها سريعة مقارنه بباقي الحيوانات الأخرى.
  • تتنوع ألوان الارانب ما بين اللون الأبيض واللون الأسود واللون البني واللون الرمادي. ومهما كان لون فروها الناعم الجميل، فان الجميع يفضل الاستفادة به بعد ذبحها.
  • تمتلك الارانب حاسة سمع قوية جدا، ويعود الفضل في ذلك إلى طول آذانها الكبيرة.
  • تعتمد الارانب في غذائها على الفواكه والخضروات لأنها تمتلك أسنان حادة وقاطعه في مقدمة الفك تتمكن من خلالها من تناول الطعام وقطع الخضروات والفواكه لتناولها.
  • جدير بالذكر انه تربيه الارانب تحتاج إلى اهتمام كبير وعناية شديدة بها. خاصة ان الارانب من الحيوانات عالية الحساسية والتي يمكن ان تمرض وتتأثر بالظروف البيئية. وبالتالي يجب الاهتمام بها وحسن معاملتها لكي لا تمرض بسرعة.

تجارة وتربية الارانب

يرتفع البحث عن اسعار الارانب بشدة في السنوات الماضية من قبل التجار والمربيين ومن يرغبون في تجارة وتربية الارانب. خاصة أنها من الحيوانات الأليفة التي من السهل تربيتها، لكنها تحتاج إلى عناية خاصة واهتمام كبير. و يرغب الكثير من الأشخاص في شراء الارانب جملة ثم تربيتها وبيعها في الأسواق بسعر مضاعف، وهو ما يدر الربح على صاحبها بشكل كبير.

ولا شك ان تجارة الارانب من أكثر أنواع التجارة المربحة في السوق المصري، بسبب ان الارانب تتكاثر بشكل كبير وتنمو بسرعة مقارنة ببعض أنواع الحيوانات الأليفة الأخرى. وتحتل تجارة الارانب شهرة واسعة وإقبال كبير ليس فقط على مستوى جمهورية مصر العربية بل في العالم اجمع.

مع العلم ان سعر كيلو الارانب في مصر مرتفع مقارنة بأسعار الدجاج ومنخفض مقارنة بأسعار الحمام وبعض أنواع اللحوم الأخرى. ومنها اللحوم الجاموسي والبلدي و لحوم الماعز والإبل واللحوم الحمراء بشكل عام. وفائدة لحوم الارانب انه يتم تناولها من قبل الأشخاص المرضي ومن يعانون من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.

شاهد أيضاًتجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

السابق
تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء
التالي
كيفية معرفة البنت المفتوحة من مشيتها بالفيديو والصور كيف تعرفين أنك عذراء

اترك تعليقاً